المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 27-11-2013


ابو الطيب
11-28-2013, 12:05 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/m2_197.jpg?itok=Z0rxFnDV








الدرر الشامية:



ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 27-11-2013

*محافظة دمشق
برزة: دارت اشتباكات على أطراف الحي بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المنطقة.
العسالي: دارت اشتباكات على أطراف منطقة المادنية بالحي الواقع جنوب دمشق بين الثوار وقوات الأسد.
الحجر الأسود: دارت اشتباكات عنيفة على أطراف الحي جنوب دمشق بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام الحي.
القابون: دارت اشتباكات على أطراف الحي من جهة الشرطة العسكرية وعدة محاور أخرى بين الثوار وقوات الأسد.

*محافظة ريف دمشق
جبال القلمون: دارت اشتباكات عنيفة عند جسر النبك وعلى عدة محاور أخرى على طريق الاتستراد الدولي ( دمشق - حمص ) من جهة منطقة القلمون بين الكتائب الإسلامية وقوات الأسد.
الغوطة الشرقية: اشتباكات عنيفة على عدة محاور في بلدات منطقة المرج بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بقوات حزب الله ولواء أبو الفضل العباس.
حرستا: دارت اشتباكات على أطراف المدينة من جهة طريق الاتستراد الدولي بين الثوار وقوات الأسد.
معضمية الشام: دارت اشتباكات على الجبهة الغربية للمدينة بين الثوار وقوات الأسد.
بيت سحم: دارت اشتباكات عنيفة على أطراف البلدة بريف دمشق الجنوبي من جهة مشروع الأندلس وطريق مطار دمشق الدولي بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بقوات حزب الله ولواء أبو الفضل العباس.
ببيلا: دارت اشتباكات في منطقة البيرقدار الواقعة على أطراف البلدة بريف دمشق الجنوبي بين الثوار وقوات الأسد المدعومة بقوات حزب الله ولواء أبو الفضل العباس.
زملكا: تجددت الاشتباكات على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا بين الثوار وقوات الأسد.
المليحة: استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد المتمركزة على أطراف البلدة بقذائف الهاون.

*محافظة حلب
حلب: استهدف الثوار بالمدافع المحلية قوات الأسد المتمركزة على أطراف حي الراشدين وبمباني البحوث العلمية وبالأكادمية العسكرية بالحمدانية ودارت اشتباكات في حي سيف الدولة ومحيط مشفى الكندي.
الشيخ سعيد: استهدف الثوار بالقذائف والرشاشات الثقيلة تجمعات قوات الأسد في الحي الشيخ سعيد والراموسة وسط اشتباكات عنيفة في الحي، تم خلالها تحرير عدة نقاط كانت تتمركز فيها قوات الأسد.
اللواء 80: دارت اشتباكات عنيفة في محيط اللواء 80 شرقي مدينة حلب بين الكتائب الإسلامية وقوات الأسد المتمركزة في عدة مباني بالمنطقة.
النقارين: دارت اشتباكات عنيفة في المنطقة تمكنت خلالها الكتائب الإسلامية من السيطرة على عدة نقاط كانت تتمركز فيها قوات الأسد عند تلة الشيخ يوسف واشتباكات مستمرة في المنطقة وعند مبنى المواصلات.
تيارة: دارت اشتباكات عنيفة في تلة تيارة بريف حلب الشرقي بين الكتائب الإسلامية وقوات الأسد.
ريف حلب الجنوبي: دارت اشتباكات في قرية عزيزة وعلى عدة محاور أخرى بريف حلب الجنوبي بين الكتائب الإسلامية وقوات الأسد المدعومة بقوات حزب الله.

*محافظة درعا
درعا المحطة: استهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات قوات الأسد بالمنطقة وسط اشتباكات مستمرة على أطراف حي طريق السد وعلى محاور أخرى.
درعا البلد: تمكن الثوار من تأمين انشقاق عدد من جنود الأسد بدرعا البلد كما دارت اشتباكات في حي المنشية.
نوى: تمكن الثوار من تدمير عربة بي إم بي لقوات الأسد المتمركزة في كتيبة الكونكورس بالمدينة واشتباكات مستمرة على الجبهة الشرقية للمدينة.
إنخل: تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد المتمركزة على التل الكبير جنوب غرب المدينة، كما دارت اشتباكات عنيفة على الجبهة الشرقية للمدينة والمتاخمة للواء 15.
بصرى الشام: استهدف الثوار بمدفع تجمعات قوات الأسد بالحي الغربي بالمدينة، كما دارت اشتباكات عنيفة الحي الشرقي بالمدينة.
عتمان: دارت اشتباكات على أطراف البلدة بين الثوار وقوات الأسد التي تحاول اقتحام المنطقة.

*محافظة القنيطرة
ريف القنيطرة: تمكنت الكتائب الإسلامية من تحرير سريتي رسم الخوالد، ورسم الحلبي، وبلدة أم باطنة، وتدمير 4 دبابات، وقتل عدد من الشبيحة بالإضافة إلى اغتنام دبابة، وعربة "بي إم بي" ورشاش 23 مع كمية من الذخيرة خلال معركة "فجر التوحيد"، بالتزامن مع قصف عنيف براجمات الصواريخ، والمدفعية الثقيلة على بلدات جباتا الخشب، وطرنجة، والناصرية، وسلطانة، وبئر عجم، وأم باطنة، والخوالد، والزبيدة، ورسم الحلبي، ونبع الصخر.
الناصرية: تمكن الثوار من تدمير مدفع 57 لقوات الأسد المتمركزة في سرية أبو ذياب على أطراف القرية الواقعة بريف القنيطرة الجنوبي، كما تمكنوا من تحرير العديد من المنازل على أطراف السرية.
خان أرنبة: استهدف الثوار عدداً من سيارات قوات الأسد في المدينة وتمكنوا من تدمير إحداها وقتل من فيها من جنود الأسد.

*محافظة إدلب
ادلب: استهدفت حركة أحرار الشام الإسلامية قوات الأسد المتمركزة في مبنى الجيش الشعبي وعند الملعب البلدي بالمدينة بقذائف الدبابات.
جبل الأربعين: تجددت الاشتباكات العنيفة في منطقة الجبل التابع لأريحا بين الثوار وقوات الأسد.

*محافظة دير الزور
دير الزور: استهدف الثوار بالقذائف قوات الأسد المتمركزة في مباني الإسكان العسكرية بحي الرشدية وعلى شارع سينما فؤاد كما دارت اشتباكات في أحياء الرشدية والرصافة وعلى عدة محاور أخرى بالمدينة.

*محافظة الرقة
الفرقة 17: استهدف الثوار بالقذائف والصواريخ المحلية قوات الأسد المتمركزة في الفرقة شمال مدينة الرقة وسط اشتباكات مستمرة في محيطها.