المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انشغال الجيش المصري بالأوضاع الداخلية حد من قوته وأضعف استخباراته


عبدالناصر محمود
11-28-2013, 08:13 AM
الكابينت الصهيوني: انشغال الجيش المصري بالأوضاع الداخلية حد من قوته وأضعف استخباراته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

24 / 1 / 1435 هــ
28 / 11 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1385608809.jpg

خلص اجتماع أنهاه المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الصهيوني "الكابينت" في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 26 / 11 / 2013 م ، لمناقشة تقرير استخباري، إلى أن إسرائيل استفادت بشكل كبير من الأوضاع القائمة في المنطقة، بسبب ضعف الجيوش العربية، معتبرا أن "حزب الله يعيش أياما ذهبية"، بحسب ما نقلته صحيفة إسرائيلية.



وعلى الصعيد المصري رأى قادة الاستخبارات الصهيونية في تقريرهم أن "انشغال الجيش المصري بالأوضاع الداخلية (...) حد من استمرار تعاظم قوته، وهذا ما انعكس على ضعف مستوى استخباراته"، مع التأكيد على أن "سيناء مصدر إزعاج بالنسبة لأمن إسرائيل".

وعن الوضع في قطاع غزة، أشارت التقارير الأمنية الصهيونية التي تم طرحها في اجتماع المجلس الوزاري المصغر إلى أن حركة حماس (التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف يونيو/حزيران 2007) تجتهد بشكل كبير في بناء منظومتها العسكرية، وأن الأوضاع في غزة تحت سيطرة الحركة بسبب القوة العسكرية التي تملكها.

وفي سياق غير بعيد، قالت مصادر وثيقة الاطلاع على الأوضاع في السعودية أن جهاز المخابرات السعودي يعرض على معتقلي تنظيم "القاعدة" القابعين في سجونه منذ سنوات أن يتم إخلاء سبيلهم مقابل السفر للقتال في سوريا ولبنان. وكشف المصدر التي نقل عنها موقع "أسرار عربية" أن عشرات المعتقلين تم إخلاء سبيلهم بالفعل من السجون السعودية، وتم تسفيرهم الى سوريا مؤخراً من أجل الانضمام إلى مجموعات مسلحة قريبة من السعودية، وذلك من بين الذين وافقوا على إطلاق سراحهم. وفسر المصدر ما يجري في السعودية بأنه محاولة لإعادة أوراق اللعبة إلى يد الأمير بندر بن سلطان رئيس جهاز الاستخبارات، حيث بات السعوديون يشعرون بأن الأوضاع في سوريا لم تعد تسير لصالحهم، وأنها تتجه للإفلات من أيديهم.

------------------------------------------------