المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزب اللات في عصره الذهبي


عبدالناصر محمود
11-29-2013, 07:49 AM
تقرير استخباري: حزب اللات في عصره الذهبي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

25 / 1 / 1435 هــ
29 / 11 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/200828.jpg


***:ناقش المجلس الوزاري الصهيوني المصغر تقرير استخباري حول الفائدة التي عادت على الكيان الصهيوني بفعل التغيرات الإقليمية الجارية في المنطقة العربية، بسبب ضعف الجيوش العربية، معتبرا أن "حزب اللات يعيش أياما ذهبية".

و ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الاجتماع الذي عقده المجلس المصغر مع قادة أجهزة الاستخبارات في مقر "الموساد" بتل أبيب، وبحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تم من أجل تقدير حجم الخطر الذي يواجه الكيان الصهيوني في المرحلة الحالية، ولمناقشة التقرير الاستخباري السنوي.

وجاء في التقرير أن "الاستفادة الصهيونية من الأوضاع القائمة في المنطقة، ناشئة عن تراكم ضعف الجيش العراقي، وضعف قدرة الجيش السوري الكيميائية والبالستية، بالإضافة إلى دخول حزب اللات اللبناني وانشغاله في مقاتلة التنظيمات السنية داخل سوريا".

وبين التقرير أن لدى الكيان الصهيوني مخاوف حقيقية تجاه الأوضاع الأمنية في لبنان جراء التفجيرات التي شهدتها في الآونة الأخيرة، وانزلاقها في حرب أهلية قد تنعكس على أمن الجنوب اللبناني المحاذي للكيان الصهيوني.

وقالت الصحيفة، إن "حزب اللات بات يعيش أيامه الذهبية، وأصبح جراء الأوضاع القائمة أقوى من الجيش السوري في هذه المرحلة".

وعلى الصعيد المصري رأى قادة الاستخبارات أن "انشغال الجيش المصري في الأوضاع الداخلية منذ عامين حد من استمرار تعاظم قوته، وهذا ما انعكس على ضعف مستوى استخباراته، خاصة في الحرب مع القاعدة في شبه جزيرة سيناء، مع التأكيد على أن سيناء مصدر إزعاج بالنسبة لأمن الكيان الصهيوني.

وفي الشأن الفلسطيني أشارت التقارير الاستخبارية إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مستفيد من وضع المفاوضات الراهن، غير أنها رأت في الوقت ذاته أن الأخير لا يتمتع بالقوة الكافية للتوقيع على اتفاق سلام تاريخي مع الكيان الصهيوني.

وبين التقرير أن حركة حماس في قطاع غزة تجتهد بشكل كبير في بناء منظومتها العسكرية، وأن الأوضاع في غزة تحت سيطرة الحركة بسبب القوة العسكرية التي تملكها. وبخصوص الشأن السوري ذكرت الإستخبارات الصهيونية أن وضع الجيش السوري ضعيف في هذه المرحلة الحالية، "لفقدانه نصف قواته، وتأثر سلاح جوه ودفاعاته الجوية، وتدمير الكثير من معداته، بالإضافة إلى تدمير 50% من أسلحته الكيمياوية حتى الآن" .
--------------------------------------------------------------