المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الإخوان": منحنا "زمزم" فرصة كافية قبل المحاكمة


Eng.Jordan
11-29-2013, 02:00 PM
قال مصدر قيادي في جماعة الإخوان المسلمين إن قرار المكتب التنفيذي بإحالة عدد من قيادات المبادرة الأردنية للبناء 'زمزم' إلى محكمة مركزية داخلية جاء بعد أن أخذ المشاركون فيها فرصة كافية للمراجعة.

وبين المصدر الخميس، تعقيبا على إحالة ملف ثلاثة من قيادات 'زمزم' إلى المحكمة المركزية الداخلية أن 'تحويل المشاركين بالمبادرة جاء بعد حوارات وطلبات بتقديم مزيد من الإيضاحات عن 'زمزم'، وهو الأمر الذي لم يتجاوب معه المشاركون.

وجاء قرار الإحالة إلى المحكمة بعد نحو شهرين من إشهار 'زمزم' في الخامس من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي. وكانت قيادات إخوانية أكدت في أكثر من مناسبة أن 'الجماعة' تتعامل مع مطلقي 'زمزم' بهدوء وبعيدا عن أي إجراءات تنظيمية عقابية.

وعما إذا كان تحويل هؤلاء مخالفا لمبدأ 'الهدوء' الذي تحدثوا عنه، قال المصدر 'هذا هو الهدوء. مرّ عام على إطلاق المبادرة. لقد منحت فرصة كافية قبل إحالتها للمحكمة الداخلية'.

ولفتت مصادر من داخل الجماعة، بأن القيادات الثلاثة الدكتور ارحيل الغرايبة المنسق العام للمبادرة، ومسؤول الملف السياسي الدكتور نبيل الكوفحي إضافة إلى مسؤول الملف الاجتماعي الدكتور جميل الدهيسات، سيصار إلى تبليغهم خلال أيام بحضور المحكمة، باعتبارهم أبرز مؤسسي 'زمزم'.

من جهته، رفض القيادي الدكتور الكوفحي خلال اتصال هاتفي معه التعليق على القضية جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أن 'هناك اتفاقا بينه وبين قيادات 'زمزم' بتجنب التعليق عليها'.

كما اعتذر نائب المراقب العام للجماعة زكي بني ارشيد مجددا عن عدم التعليق على القضية جملة وتفصيلا.

وتواجه قيادات 'زمزم' عقوبة تتراوح بين التجميد والفصل في حال استمرار المحاكمة التي من المتوقع أن تبدأ الأسبوع المقبل، وفقا لمصادر.