المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسطوانات الغاز الهندية وأسرار الكشف عن عيوبها داخل المصفاة وردة فعل المدير التنفيذي للمصفاة!


Eng.Jordan
11-29-2013, 02:17 PM
http://www.allofjo.net/image.php?token=25411f985be660a8d625b1e53322c485&size=



كل الاردن -
خاص - وصل لبريد 'كل الاردن' الشكوى التالية من شخص مطلع داخل المصفاة بخصوص اسطوانات الغار الهندية ، من جهتنا نطالب المصفاة بالرد على هذه الشكوى !!


في شهر حزيران 2013 قام المدير التنفيذي للمصفاة بتكليف مهندس متميز مشهودٌ له بالنزاهة ولديه خبرة وفيرة في فحص وتقييم أسطوانات الغاز لعمل فحوصات لعينات الأسطوانات الهندية المذكورة وذلك بعد تصنيع الدفعة الأولى وتوريدها للأردن (علماً بأنَّ المدير التنفيذي قد استبعد هذا المهندس من دراسة عطاء الأسطوانات ولم يرسله للتأكد من أهليّة المصنع ومتابعة الفحوصات خلال التصنيع!)، وقد كانت نتائج الفحوصات التي كُلِّف بعملها المهندس المذكور مشكّكة حيثُ قام بعمل تقرير يبين فيه الملاحظات الفنيّة والمبنية على أسس علميّة هندسية متخصصة لكي تُؤخذ بعين الاعتبار وإجراء ما يلزم قبل متابعة تصنيع الدفعات التالية!
إلّا أنَّ المدير التنفيذي للمصفاة كانت ردّة فعله عدوانيّة مطلقة....إذ قام بنقل المهندس المذكور إلى خارج نطاق الإدارة التنفيذية للمصفاة وبعيداً عما يتعلّق بالأسطوانات وحرمِهِ من الترفيع المستحِق له وأوصى بفصله من العمل دون أيّ سبب!

وعند إعلان النتائج النهائية لفحوصات مؤسسة المواصفات والمقاييس وقرار عدم استخدام الأسطوانات الهندية وإرجاعها للمنشأ وتزامن دخول فصل الشتاء والحاجة الملحّة للأسطوانات قام المدير التنفيذي للمصفاة نفسه بإجبار المهندس المذكور للرجوع لمكان عمله السابق بشكل مؤقت للعمل عنوةً على إصلاح وتأهيل وفحص الأسطوانات القديمة بحجّة حاجة البلد الماسّة!

*الأسئلة التي تبقى عالقة في الأذهان هي:
1. كيف يتم تكليف مهندس متخصص لإجراء الفحوصات بعد التصنيع والتوريد في حين تمّ استبعاده من دراسة العطاء ومتابعة التصنيع وتكليف أشخاص غير متخصصين بذلك؟
2. لماذا يُعاقب هذا المهندس على شفافيته وإخلاصه ومصداقيته في عمله؟
3. ما هي المصلحة من وراء رفض أي نتائج سلبية للفحوصات ومن المستفيد من هذا كلِّه؟
4. إلى متى سيبقى الصالح والمتميز والمتفاني في عمله يلقى الويل واللوم والعقوبات؟
هذه المعلومات صحيحة مئة بالمئة وهي مثبتة على أرض الواقع ويمكنكم التأكد منها بسهولة من خلال أي جهة أو شخص له علاقة بتداول الأسطوانات وسؤاله عن الجهة المسئولة عن إصلاح الأسطوانات ومن هو ذلك المهندس المسكين والرجوع إليه وهو لديه إثباتات في ذلك!
- See more at: http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=58485#sthash.jEE1MFCF.dpuf