المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيسي يقر بانهيار مؤسسات الدولة و الثورة تتجدد في شوارع مصر


عبدالناصر محمود
11-30-2013, 07:57 AM
السيسي يقر بانهيار مؤسسات الدولة و الثورة تتجدد في شوارع مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 1 / 1435 هــ
30 / 11 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/200870.jpg


***:زادت خلال اليومين الماضيين حدة الاشتباكات بين الأجهزة الأمنية وبين المتظاهرين الرافضين للإنقلاب العسكري، وتستخدم الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع و طلقات الرصاص الحي لتفريق المسيرات الاحتجاجية بالمعادي وفي منطقة الطالبية حيث يتبادل المتظاهرين و عناصر أمنية بلباس مدني التراشق بالحجارة .

وتقع هذه الاشتباكات على خلفية تحذير وجهته وزارة الداخلية المصرية إلى المتظاهرين من عواقب خرق قانون المظاهرات الجديد الذي يحظر القيام بتظاهرات بدون اخذ ترخيص مسبق.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي إن مؤسسات الدولة المصرية “راحت” (فقدت)، في معرض تعليقه على تداعيات ثورة 25 يناير 2011، التي أنهت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.

جاء ذلك في تسريب صوتي منسوب له، بثته قناة “الجزيرة مباشر مصر” القطرية، الجمعة 29 / 11 / 2013 م ، وأشارت القناة إلى أنه جرى تسجيله بدار الأسلحة والذخيرة (نادي اجتماعي تابع للجيش) نهاية ديسمبر الماضي.

وبحسب التسريب الصوتي قال السيسي: “الناس تقولك الدولة المصرية فين ( أين هي؟) .. الدولة المصرية لن تسقط، لن تسقط، لن تسقط، لكن كانت مؤسساتها راحت (فقدت)، مؤسسة الرئاسة نزعت نزعا .. دستور راح ( عطل ) برلمان شوري وشعب (غرفتي البرلمان) راح ( جرى حلهما) .. الداخلية تلقت ضربة شديدة كادت أن تروح (تنتهي) .. القضاء ابتدي (بدأ ) يُشكك فيه .. كان فاضل إيه، فاضل إيه تاني (ماذا تبقى)”.

وأشار السيسي إلى أن المجلس العسكري، منذ استلام السلطة من مبارك ( كان يشغل حينها منصب مدير المخابرات الحربية) عبر عام ونصف كان يسير وفق خطة لا يهمه الاساءة التي كانت توجه له.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ