المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعمال عنف ضد السنة في العراق تتسبب بمقتل 51 شخصا


عبدالناصر محمود
11-30-2013, 08:03 AM
أعمال عنف ضد السنة في العراق تتسبب بمقتل 51 شخصا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 1 / 1435 هــ
30 / 11 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/200871.jpg


البيان/متابعات: تسببت أعمال عنف في العراق بمقتل 51 شخصا، من بينها عمليات خطف لعدد من المقتولين من منازلهم وعثر على جثثهم في وقت لاحقا، وذكرت السلطات انها عثرت على جثث 18 شخصا من بينهم اثنان من وجهاء القبائل وأربعة رجال شرطة وضابط في الجيش برتبة رائد، ملقاة في مزرعة بالقرب من منطقة الطارمية شمال بغداد.

وبينت أن من بين القتلى ضابط برتبة رائد في الجيش وأربعة من عناصر الشرطة واثنان من زعماء العشائر، بعد اختطافهم على يد مسلحين بعد منتصف ليل الخميس 29 / 11 / 2013 م .

وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد لوكالة فرانس برس ان "مسلحين مجهولين يرتدون زي قوات الامن ويستقلون سيارات عسكرية قاموا باختطاف 18 شخصا بينهم ضابط في الجيش برتبة رائد، بذريعة الاعتقال لدواع امنية للاشتباه بهم، من منازلهم في قرية مجبل في منطقة الطارمية" ذات الغالبية السنية الواقعة الى الشمال من بغداد.

وبينت الشرطة العراقية أن سبعة عمال تم اختطافهم الخميس في مدينة تكريت وعثر على جثتهم بعد أن تم نحرهم في حي القادسية شمال المدينة. وتبين لاحقا أن الضحايا عمال في ملعب لكرة القدم يقع غرب تكريت.

كذلك، تم العثور على ثلاث جثث اضافية تعود الى نساء في شرق بغداد وتحمل اثار تعذيب ورصاص في الراس، وفق ما افاد مسؤولون مرجحين ان يكون الضحايا قتلوا في وقت سابق الجمعة 29 / 11 / 2013 م .

وقتل 23 شخصا آخرين في هجمات نفذت في بغداد و الموصل و بعقوبة و كركوك. و قتل خمسة اشخاص في تفجير عند ملعب لكرة القدم غرب بغداد.

وصرح رئيس حركة تحرير جنوب العراق عوض العبدان أن مليشيات تستخدمها إيران تنفذ عمليات قتل في الأحياء السنية لتفريغها من السكان تمهيدا لمشروع تقسيم العراق الذي تسعى لتطبيقه، مضيفا بأن العراق تعيش مستقبل مجهول في ظل هيمنة عملاء إيران على مؤسسات الدولة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ