المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الوزراء فنلندا نحن نعرف الإسلام بشكل خاطئ


عبدالناصر محمود
11-30-2013, 09:12 AM
فنلندا: رئيس الوزراء: نحن نعرف الإسلام بشكل خاطئ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

26 / 1 / 1435 هــ
30 / 11 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


نظم "الاتحاد الإسلامي" الفنلندي المعرض الإسلامي "إسلام إكسبو" للمرة الثالثة في العاصمة الفنلندية "هلسنكي"، وكان رئيس الوزراء الفنلندي "خيركي قاطاينين" ضيف شرف المعرض لهذا العام.

وقال "قاطاينين": إن فكرة الحوار في الإسلام ذات أهمية كبيرة، ويوجد في "فنلندا" ما يقرب من 30 جمعية إسلامية، وهذا العدد في تزايد مستمر، وهذه الجمعيات يجب أن تتحد سويًّا وتعلن عن أفكارها.

كما أكد أن القارة الأوروبية تعرف الإسلام بشكل خاطئ؛ فنحن لدينا معلومات قليلة جدًّا عن الإسلام، وهذا يشمل دولة "فنلندا" أيضًا.

وأضاف رئيس الوزراء الفنلندي: إن "فنلندا" تتمتع بحرية في العقيدة بشكل واسع مقارنة بالدول الأخرى.

أما "بلال ضالقيليتش" - المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الإسلامي الفنلندي - فقال: لقد شارك في المعرض الإسلامي هذا العام عدة دول؛ مثل: "البحرين" و"الإمارات"، و"ميانمار" و"باكستان"، و"المملكة العربية السعودية" و"تركيا"، وكانت هذه المشاركة هامة جدًّا من حيث التصدي للإسلاموفوبيا التي تتزايد باستمرار في أوروبا بشكل خاص في السنوات الأخيرة، ونحن نسعى لتوضيح مدى أهمية التعايش سويًّا للشباب المسلمين الذين ولدوا وتربوا في "فنلندا"، وكذلك للآخرين.

جدير بالذكر أن "الاتحاد الإسلامي" هو الهيئة المعترف بها رسميًّا كممثل للمسلمين في "فنلندا"، والتي تتخاطب مع الحكومة باسم المسلمين، وقد تم تأسيسه عام 2006 من قبل 26 جمعية إسلامية مختلفة، وهو يمثل الآن حوالي 55 ألف مسلم في "فنلندا" .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
{شبكة الألوكة}
ـــــــــــــــــــ