المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمزة منصور // يدعو إلى لجنة وطنية للالتزام بميثاق النزاهة


ابو الطيب
12-01-2013, 12:12 AM
http://www.allofjo.net/image.php?token=d1c7055f663629101df290f17cbccd1e&size=

كل الاردن -

اعتبر أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور أن 'النزاهة لا تتجزأ'، وقال 'إن الحبة الفاسدة تفسد كل البضاعة، لذلك نريد إصلاحا يتناول كل الوزارات والمؤسسات والقطاعات في الوطن'.

ودعا منصور، في تصريحات لـيومية'الغد' على هامش مشاركته في مؤتمر ميثاق النزاهة الوطنية المنعقد حاليا في قصر المؤتمرات بالبحر الميت تحت الرعاية الملكية، الى تشكيل 'لجنة ذات تمثيل واسع، تتمثل فيها الاحزاب السياسية والنقابات المهنية والجامعات، وصولا الى تشريع يضمن الالتزام بمخرجات المؤتمر الوطني وميثاق النزاهة الوطنية'.

واكد منصور ان حزبه 'يؤمن بالشراكة، لا سيما حينما يتعلق الامر بالوطن والنهوض به، والارتقاء بمؤسساته'، وقال ان 'وثيقة النزاهة الوطنية وخطتها التنفيذية قد بذل فيها جهد جيد ومقدر، ولكنها لا تخلو من ثغرات'. ولفت الى ان حزبه 'قدم وثيقة في الوقت الذي حددته اللجنة، وقد اخذ بالبعض من النقاط، التي طرحها الحزب، واليوم واثناء النقاش في المؤتمر نطرح وجهة نظرنا، وهناك قدر جيد من التفهم'.

واعتبر ان النقاش اليوم 'يؤكد امكانية توافقنا، كأردنيين لما فيه خير وطننا، ومصلحته'، مؤكدا ان 'التحدي الكبير الان هو: ما هو مصير هذا المؤتمر والوثيقة التي ستصدر عنه؟ فلدينا تجارب سابقة مؤلمة حقيقة، اصبحت الان جزءا من التراث، لا يرجع اليها الا الباحثون وطلبة الجامعات، ونامل ان يصار الى اقرار تشريعات تضمن الالتزام بمخرجات هذا المؤتمر'.

وأضاف ان 'مشكلتنا في البلد ان هناك قوى شد عكسي لا تريد التقدم الى الامام'، واوضح 'مخرجات لجنة الحوار الوطني لم تر النور، من هنا ياتي التحدي الكبير، في كيف يتحول هذا الميثاق الى تشريع ملزم لكل السلطات، ولكل الحكومات القادمة'.

وختم منصور بالقول ان 'التحديات الكبيرة التي يواجهها الوطن لا بد لها من نزاهة حقيقية، وعلى مختلف المستويات'.