المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرائيل تفقد معدات عسكرية بقيمة 15 مليون دولار


Eng.Jordan
12-01-2013, 10:34 PM
http://jordanzad.com/image.php?token=237751759453b72ad8873dbf89f02305&size=large

زاد الاردن الاخباري - أخبار الأردن : فقد جيش الاحتلال الإسرائيلي عتادا عسكريا بقيمة 15 مليون دولار خلال عام 2012 وذلك حسب معطيات داخلية للشعبة التكنولوجية واللوجستية التابعة للجيش.

وحسب الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس اليوم الأحد ووفقا لتقديرات عناصر في الجيش الإسرائيلي فإن العام الحالي 2013 الذي لم ينته بعد سوف يشهد كمية مساوية للكمية المفقودة في العام الفائت 2012.

ومن بين الأسلحة التي تم سرقتها أو فقدانها صواريخ من طراز جيل مضادة للدبابات وبنادق، ومركبات جيب عسكرية، وذخيرة، ومحولات الكهرباء، وكميات كبيرة من الوقود.

وأشارت مصادر في الجيش الإسرائيلي أن عمليات السرقة تتم من داخل القواعد العسكرية التي تقع تحت الحراسة، ووجه ضابط كبير في الجيش أصابع الاتهام لعناصر داخلية من هذه القواعد التي تتم عمليات السرقة بداخلها، وقال: ان اغلب عمليات السرقة تتم بمساعدة داخلية من الجنود الذين يخدمون في هذه القواعد، والذين يقومون بذلك سعياً وراء الربح المادي.

وأشار ضابط آخر، ان جزءاً كبيراً من هذه السرقات تقوم بها عناصر اجرامية مستغلة تواجد هذه المخازن ومراكز تخزين الذخائر في أماكن بعيدة ومنعزلة.

وأشارت الصحيفة الى أن من بين المسروقات جيبات عسكرية من طراز ' صوفا ' من قاعدة عسكرية ، و4 قطع سلاح، وعشرات الأطنان من الرمل المستخدم في البناء من موقع عسكري في الشمال، بالإضافة إلى 3 آلاف قذيفة من قاعدة عسكرية في الجنوب.