المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين يقرر الاعتصام أمام مبنى صحيفة "الدستور


ابو الطيب
12-01-2013, 11:48 PM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/7_4.jpeg?itok=j7WWE8y0



الدرر الشامية:



أصدر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، ولجنة العاملين في صحيفة الدستور الأردنية بيانًا اليوم، أكدوا فيه البدء بإجراءات تصعيدية للمطالبة بتغيير مجلس الإدارة فوراً، والدعوة إلى اعتصام مفتوح أمام مبنى الصحيفة اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت.


وأكد البيان "أن مجلس الإدارة ورئيسه قد ساهم في تعميق الأزمة المالية للشركة والوصول بها إلى حافة الهاوية وخلق أجواء نفسية وحالة غير مسبوقة في التوتر، والضغط النفسي على كافة العاملين بإعلانه منذ استلامه رئاسة مجلس الإدارة بالهيكلة الإدارية للشركة بعيداً عن روح المسؤولية والشفافية ولغة الحوار الهادف، وتهديده الدائم بتسريح أكثر من 200 موظف بحجة الهيكلة الإدارية.
وأكد البيان "أن نقابة الصحفيين ولجنة العاملين في الدستور لن تقبل من رئيس التحرير المسئول موقفاً ومؤازرة لزملائه وكافة العاملين في المؤسسة بأقل من استقالته من مجلس الإدارة ومشاركته في الاعتصام المفتوح المطالب بإسقاط مجلس الإدارة وإسقاط خيار الهيكلة الإدارية على الإطلاق وذلك انطلاقاً من روح الزمالة المهنية والإنسانية وتاريخه الطويل في مهنة الصحافة".




وأكدت النقابة "أنها لن تتردد باتخاذ إجراءات عقابية ضده في حال عدم استجابته لهذا المطلب وتورطه في هذه الجريمة النكراء"، وطالب البيان رئيس التحرير بالإعلان رسمياً عن إلغاء مشروع القرار المتضمن فصل 54 صحفياً وتمزيقه أمام العاملين.