المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 2-12-2013


ابو الطيب
12-03-2013, 05:02 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/10_184.jpg?itok=k8uoe7l2




الدرر الشامية:

ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 2-12-2013

* محافظة دمشق :
- حي القابون : اشتباكات على أطراف حي القابون بين الثوار، وقوات الأسد

* محافظة ريف دمشق :


- منطقة جبال القلمون : اشتباكات عنيفة على طريق الأوتوستراد الدولي ( دمشق - حمص ) من جهة مدينة النبك، وعدة محاور أخرى في منطقة جبال القلمون تمكن خلالها الثوار والكتائب الإسلامية من تدمير ثلاث دبابات، وتحرير كازية كلكوش التي كانت تتمركز فيها قوات الأسد مع استمرار قطع طريق الأوتوستراد الدولي
- الغوطة الشرقية : اشتباكات عنيفة على عدة جبهات في منطقة المرج بالغوطة الشرقية بين الكتائب الإسلامية، وقوات الأسد المدعومة بقوات "حزب الله" ولواء "أبو الفضل العباس".
- مدينة زملكا : اشتباكات على طريق المتحلق الجنوبي من جهة مدينة زملكا بين الثوار وقوات الأسد.
- مدينة حرستا : اشتباكات في مدينة حرستا من جهة إدارة المركبات العسكرية بين الثوار وقوات الأسد.

* محافظة حلب :


- حلب : استهدف الثوار بالمدافع المحلية تجمعات قوات الأسد بأحياء الأشرفية والخالدية والإذاعة بحلب كما دارت اشتباكات عنيفة في أحياء الخالدية والأشرفية، وعلى أطراف حيي الأعظمية، وسيف الدولة.
- أحياء حلب القديمة : تصدت الكتائب الإسلامية لمحاولة قوات الأسد التقدم، والتسلل في منطقة قسطل حجارين بأحياء حلب القديمة.
- منطقة النقارين : استهدفت الكتائب الإسلامية بقذائف الدبابات والمدافع المحلية قوات الأسد المتمركزة على تلة الشيخ يوسف، وفي مبنى المواصلات بمنطقة النقارين، واشتباكات مستمرة في المنطقة.
- اللواء 80 بحلب : استهدف الثوار والكتائب الإسلامية تجمعات قوات الأسد في اللواء 80 ومحيطه، وفي مبنى العضم بالقذائف، والصواريخ المحلية، وسط اشتباكات مستمرة في المنطقة.
- مطار النيرب العسكري : استهدفت الكتائب الإسلامية قوات الأسد المتمركزة في مطار النيرب العسكري بالصواريخ محلية الصنع.
- جبل معارة الأرتيق : استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد على جبل معارة الأرتيق بريف حلب بصواريخ محلية الصنع، والرشاشات الثقيلة.
- ضهرة كفر حمرة : اشتباكات عنيفة على ضهرة كفر حمرة بريف حلب بين الثوار وقوات الأسد.

* محافظة درعا :


- درعا : اشتباكات عنيفة على عدة محاور في حي المنشية بدرعا البلد بين الثوار، وقوات الأسد المتمركزة فيه.
- ريف درعا الغربي : تمكن الثوار من السيطرة على تل أبو اليابس، وتل أبو لحية، والتي كانت تتمركز فيها قوات الأسد شرقي مدينة نوى بريف درعا الغربي، وقطع طريق الإمداد بين مدينة إزرع واللواء 61 بعد معارك عنيفة تمكن خلالها الثوار من تدمير، وإعطاب عدة آليات لقوات الأسد، وقتل العديد من الجنود.
- مدينة نوى : استهدف الثوار بقذائف الدبابات، والرشاشات الثقيلة رتلاً لقوات الأسد بالمدينة أثناء توجه الرتل إلى منطقة تل الجابية، كما دارت اشتباكات عنيفة على الجبهة الشرقية للمدينة.

* محافظة القنيطرة :


- ريف القنيطرة : استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في سرية الصقري بين بلدتي ممتنة ومسحرة وفي سرية زبيدة بالقذائف، وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة فيها كما دارت اشتباكات عنيفة على أطراف بلدتي ممتنة، والصمدانية الشرقية.
- بلدة جباتا الخشب : تمكن الثوار من تفجير إحدى المنازل التي تمركزت فيها قوات الأسد على أطراف بلدة جباتا الخشب من جهة بلدة الخضر، وسقط خلالها خمسة قتلى من جنود الأسد.
- بلدة خان أرنبة : استهدف الثوار إحدى حافلات قوات الأسد في بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة، مما أدى لمقتل كافة من فيها من عناصر الأسد.

* محافظة حمص :


- مدينة قلعة الحصن : تجددت الاشتباكات بين الثوار، وقوات الأسد على أطراف مدينة قلعة الحصن بريف حمص الغربي.
- ريف حمص الشمالي : اشتباكات عنيفة قرب قرية الكم بريف حمص الشمالي بين الثوار، وقوات الأسد كما استهدفت تجمعات قوات الأسد في قرية كفرنان بقذائف الهاون.

* محافظة حماة :


- ريف حماة الشرقي : استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في قرية تل عبد العزيز بريف حمص الشرقي بالصواريخ المحلية، والرشاشات الثقيلة كما دارت اشتباكات على عدة محاور أخرى بريف حماة الشرقي.

* محافظة دير الزور :


- مطار دير الزور العسكري : استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في مطار دير الزور العسكري ومحيطه بالصواريخ محلية الصنع.

* محافظة إدلب :


- إدلب : استهدف الثوار بالصواريخ المحلية قوات الأسد المتمركزة على حاجزي الرام وقطيع على أطراف مدينة إدلب

* محافظة اللاذقية :
- ريف اللاذقية : استهدف الثوار والكتائب الإسلامية بالقذائف المحلية تجمعات قوات الأسد في جبل دورين، ومرصد أنباتة وفي قريتي كتف الصهاونة وخربة باز بريف اللاذقية.