المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحالف الشرعية يتوقع تغيرًا في الموقف الأوروبي تجاه مصر


ابو الطيب
12-04-2013, 04:06 AM
http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_5c80669e0f39c548bdc48c566389fd00.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) قال الدكتور، محمد علي بشر، القيادي بجماعة "الإخوان المسلمين"، و"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، إنه يتوقع تغير في الموقف الأوروبي تجاه مجريات الأحداث السياسية في مصر.




جاء ذلك عقب لقائه ومعه المهندس عمرو فاروق المتحدث باسم حزب "الوسط"، وفد "لجنة المشرق العربي" في مجلس البرلمان الأوروبي، الذي وصل القاهرة، مساء الأحد الماضي، في زيارة تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها عددًا من المسئولين، لبحث آخر تطورات الوضع في مصر.





وقال بشر في تصريحات إلى موقع "الحرية والعدالة"، إنهم شرحوا للوفد الأوضاع الحالية في البلاد وسلبيات الانقلاب على الشرعية، من أجل رفع تقرير للبرلمان الأوروبي لتحديد القرار الرسمي النهائي تجاه الوضع في مصر، متوقعا أن يتغير اتجاه الاتحاد الأوروبي تجاه ما جري في البلاد.
وأوضح أنهم أخبروا الوفد رفضهم التام للدستور الذي جرى تعديله، وتمت دعوة الناخبين إليه، مشيرا إلى أن الجو العام في مصر لا يسمح بأي استفتاءات في ظل شرعية مغتصبة.





من جانبه، أكد المهندس عمرو فاروق، المتحدث باسم حزب "الوسط"، والقيادي بـ "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، أنهم أبلغوا الوفد أن ما يجرى من انتهاكات داخل مصر تشير إلى أن ما حدث هو ثورة مضادة على ثورة 25 يناير.
وأوضح أن التحالف الوطني لدعم الشرعية وكسر الانقلاب لم يقرر بعد المشاركة من عدمها في الاستفتاء على الدستور، مشيرا إلى أن المشاركة في الاستفتاء على الدستور مرهونة باعتبارات رئيسية، غير متوفرة الآن.