المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملايين الأطفال السوريين في انتظار شتاء قارس


عبدالناصر محمود
12-04-2013, 09:32 AM
اليونيسيف: ملايين الأطفال السوريين في انتظار شتاء قارس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 / 2 / 1435 هــ
4 / 12 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1386136276.jpg

أعلن صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أن 5.5 ملايين طفل سوري سيواجهون شتاء قاسيا، بينما قالت مفوضية شؤون اللاجئين إنها نقلت مواد إغاثة ضرورية لفصل الشتاء إضافة إلى لقاحات شلل الأطفال جوا من دمشق إلى الحسكة.

وأكد اليونيسيف في بيان حاجته إلى أموال إضافية عاجلة لتوفير الإمدادات اللازمة لمواجهة فصل الشتاء، معربا عن قلقه الشديد من أن التعرض للبرد والأمطار سيضاعف من الضغوط الصحية التي يواجهها الأطفال السوريون النازحون.

وشددت المنظمة على أن حجم الاستجابة الإنسانية اللازم لمواجهة الشتاء القادم لم يسبق له مثيل، ففي داخل سوريا يخطط اليونيسيف لتزويد مليوني طفل بإمدادات الطوارئ، بما فيها حزمة الملابس الشتوية والبطانيات والأغطية البلاستيكية ومستلزمات النظافة.

وفي لبنان، الذي يستضيف أكثر من 830 ألف لاجئ سوري، يقوم اليونيسيف بتوزيع 88 ألف طقم من الملابس الشتوية للأطفال الذين يعيشون في المخيمات، بينما ستوفر المنظمة في الأردن 35 ألف طقم من الملابس الشتوية للأطفال اللاجئين ممن هم دون سن الخامسة، إضافة إلى 24 ألف بطانية.

ومن أجل إبقاء الأطفال في المدارس، اقتنى اليونيسيف 370 خيمة مجهزة لفصل الشتاء سيتم استخدامها كفصول دراسية ومساحات صديقة للطفل في مخيمات اللاجئين السوريين في العراق وتركيا، إضافة إلى وقود التدفئة.

وأشارت المنظمة إلى أنها تعمل على تعزيز أنظمة الصرف الصحي وتنظيف خزانات النفايات وبناء أرضيات خرسانية للعائلات التي تسكن الخيام، بالإضافة إلى وضع إمدادات إضافية كمراجل تسخين المياه من أجل الاستحمام.

-----------------------------------------------------------