المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلث الصهاينة يعانون ضائقة مالية


عبدالناصر محمود
12-04-2013, 09:49 AM
ثلث الصهاينة يعانون ضائقة مالية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 / 2 / 1435 هــ
4 / 12 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1386139555.jpg

واجه ثلث الصهاينة ضائقة اقتصادية تحرمهم من تلبية حاجاتهم الأساسية وخدمات صحية، خصوصاً في عيادات طب الأسنان، كما أنهم يعجزون عن تدفئة منازلهم في الشتاء واستخدام ****** الهواء في الصيف.

وأظهر تقرير سنوي جديد للبحوث السياسية - الاجتماعية في الدولة اللقيطة ، أن الأوضاع الاقتصادية الصعبة تنعكس على حجم قروض الإسكان والعدد الكبير للأشخاص الذين يعجزون عن تسديدها. ونشر بنك إسرائيل معطيات تشير إلى أن الشهر الماضي شهد ارتفاع القروض 24.6 في المئة إلى 4.4 بليون شيكل (1.25 دولار) مقارنة بالشهر السابق، ما يؤكد مدى انعكاسات الأوضاع الاقتصادية على الشريحة القادرة على الحصول على قروض إسكان.

ومع ازدياد أوامر إخلاء البيوت لأصحاب قروض إسكان لم يتمكنوا من تسديدها، طرح رئيس "كتلة الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة" النائب العربي محمد بركة، مشروع قانون على الكنيست يمنع إخلاء مدانين من بيوتهم، ويعرض أنظمة لتسهيل تسديد الديون المتراكمة، مع ضمان استمرار تسديدها ولكن في شكل يضمن الحفاظ على مسكن لكل عائلة وعدم رميها في الشارع، وهو المصير الذي يهدد آلاف العائلات سنوياً.

ويقضي مشروع القانون بتشكيل لجنة خاصة يشارك فيها مندوب عن دائرة الإجراء ومهمتها فحص إمكانات الشخص المدان الذي بات عاجزاً عن تسديد أقساط القرض، على أن تحدد اللجنة قيمة الأقساط التي لم تسدد، في شكل لا يتجاوز خمسة في المئة من مدخوله. والهدف من القانون، بحسب بركة، ليس شطب الدين، بل مساعدة من وقع في ضائقة مالية، وفي الوقت ذاته عدم حرمانه وعائلته من سقف يأويهم، خصوصاً أن ما لا يقل عن 15 ألف عائلة تواجه هذا الوضع.

--------------------------------