المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتباكات في طرابلس اللبنانية توقع 5 قتلى وعشرات الجرحى


ام زهرة
12-04-2013, 04:53 PM
ارتفع عدد قتلى الاشتباكات بين مسلحين من السنة والعلويين في منطقتي باب التبانة وجبل محسن في طرابلس، شمال لبنان إلى خمسة بالإضافة إلى عشرات الجرحى.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن 5 قتلى سقطوا في المعارك، فيما أرسل الجيش اللبناني تعزيزات عسكرية إلى أماكن الاشتباكات، مشيرة إلى أن الهدوء الحذر يخيّم على مختلف المحاور التقليدية للقتال، مع سماع طلقات نارية بين الحين والآخر وتسجيل عمليات قنص متفرقة على الأحياء السكنية.
وأوضحت الوكالة أن من بين القتلى طفلا يبلغ من العمر سبع سنوات وفتى في السادسة عشرة من عمره، إضافة إلى إصابة ثلاثة جنود من الجيش اللبناني.
وقالت الوكالة إن "عناصر الجيش اللبناني المنتشرة في محلة الملولة، عملت على إخلاء مدرسة لقمان الكائنة قرب جسر الملولة من التلامذة، الذين كانوا محتجزين في داخلها بسبب أعمال القنص، وتأمين انتقالهم إلى أماكن آمنة بعد تعرض محيط المدرسة إلى رصاص قنص مكثف".
وتشهد منطقتا درب التبانة وجبل محسن في طرابلس شمال لبنان حالة من التوتر المستمر والاشتباكات المتقطعة منذ اندلاع الثورة السورية، بسبب دعم السنة للثورة السورية، ودعم العلويين وميليشيات حزب الله لنظام بشار الأسد.