المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الاتحاد التونسي للشغل»: لم نصل للتوافق حول اختيار رئيس للحكومة


ابو الطيب
12-04-2013, 11:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم



أعلن الأمين العام المساعد لـ«الاتحاد التونسي للشغل» سمير الشفي، اليوم، أن التوافق حول اختيار الشخصية المستقلة لرئاسة الحكومة الجديدة خلفاً لعلي العريض لم يحصل بعد، مؤكداً في الوقت نفسه أنه «إذا فشل الحوار فلن نرمي المنديل الأبيض».


وذكر الشفي أن «الرباعي الراعي للحوار الوطني يعمل بجهود مضنية من أجل تحقيق التوافق حول شخصية من بين مرشحين اثنين»، في إشارة إلى وزير المالية السابق جلول عياد، عميد المحامين السابق وشوقي الطبيب. كما وصف ما جاء في تصريحات أطراف سياسية تؤكد التوافق حول شخصية جلول عياد بالمعطيات «غير الدقيقة»، معتبراً أن «من شأنها أن تعقد سير المفاوضات».
وشدد الأمين العام المساعد للاتحاد على أن «فشل الحوار سيفتح مصير البلاد على المجهول»، قائلاً في هذه الحالة «لن نرمي المنديل الأبيض وسنفكر في أساليب أخرى لإنقاذ تونس».




في سياق منفصل، نظّم «الاتّحاد العام التونسي للشغل»، اليوم، مسيرة نقابية بمناسبة الذكرى الـ62 لاغتيال الزعيم النقابي المؤسس للاتحاد فرحات حشاد.
وانطلقت المسيرة من ساحة محمد علي، سط العاصمة تونس، في اتّجاه ضريح فرحات حشاد بساحة القصبة بتونس. وقد شارك في المسيرة قيادات «الاتحاد العام التونسي للشغل» ومن أبرزهم الأمين العام حسين العباسي وباقي أعضاء المكتب التنفيذي إلى جانب نجل فرحات حشاد وبضع الآلاف من النقابيين والمواطنين.


وألقى العباسي كلمة أمام المشاركين في المسيرة قرب ضريح حشّاد أشار فيها إلى «الدور الوطني للاتّحاد العام التونسي للشغل» ودوره في إنجاح العملية السياسية في تونس عبر مبادرة الحوار الوطني التي قدّمها.


كما أشار إلى الوضع «الخطير» الذي تعيشه تونس جراء الأزمة السياسية وتأثيراتها «الاقتصادية والأمنية» على البلاد.
(أناضول، روسيا اليوم)