المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة المصرية تراجع قرارات العفو الصادرة عن مرسي


عبدالناصر محمود
12-11-2013, 08:05 AM
الحكومة المصرية تراجع قرارات العفو الصادرة عن مرسي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 2 / 1435 هــ
11 / 12 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008348.jpg


***: أصدر رئيس الوزراء المصري المؤقت حازم الببلاوي بتشكيل لجنة وزارية لمراجعة قرارات العفو الصادرة خلال فترة حكم الرئيس محمد مرسي.

وينص القرار على أن تكون عضوية اللجنة من الببلاوي، و الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل، والمستشار محمد أمين المهدي وزير العدالة الانتقالية، ونبيل فهمي وزير الخارجية، والمستشار هشام بركات النائب العام، واللواء محمد فريد التهامي رئيس المخابرات العامة.

وبحسب القرار، فإن اللجنة ستقوم بحصر الحالات التي لم يكن العفو فيها عن أفعال ارتكبت بهدف مناصرة ثورة يناير/كانون الثاني 2011، وتحقيق أهدافها في المدة من 25 يناير 2011 إلى 30 يونيو 2012، وكذلك الحالات التي لم يكن العفو عنها مستهدفًا الصالح العام، والحالات التي أدى العفو عنها إلى الإضرار بمصالح البلاد الداخلية والخارجية، أو يهدد بوقوع هذه الأضرار.

وأصدر مرسي خلال عهده ثمانية قرارات بالعفو شملت أسماء نحو 2500 محكوم بقضايا متنوعة، وشملت قرارات العفو محكوم عليهم غيابيا مثل الداعية وجدي غنيم، ويوسف ندا القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الموجودان خارج مصر.

وميدانيا،قتل 13 شخصا، وأصيب آخرون في حادث تصادم بين حافلة ركاب صغيرة، وشاحنة كانت محملة بوقود السيارات في جنوب الإسكندرية بدلتا النيل، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وقالت المصادر، إن إطار الشاحنة المحملة بالوقود انفجر، فانقلبت فوق الحافلة، وانفجرت بعد ذلك، ما أدى إلى مقتل 13 شخصا، وإصابة آخرين لم يتم تحديد عددهم بعد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ