المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الولايات المتحدة تفاوض إسلاميين للمشاركة في مؤتمر جنيف2


عبدالناصر محمود
12-11-2013, 08:10 AM
الولايات المتحدة تفاوض إسلاميين للمشاركة في مؤتمر "جنيف2"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

8 / 2 / 1435 هـ
11 / 12 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008350.jpg


***: قالت مصادر مطلعة إن "الولايات المتحدة جددت اتصالاتها بالقوى الإسلامية، التي تحظى بزخم ميداني، سواء على مستوى الأثر في الوسط الشعبي أو حتى على جبهات القتال، لانها أكثر وضوحاً في برامجها، وأكثر قدرة على القرار وتتسم بالاتفاق إلى حد ما".

وبحسب صحيفة القدس الفلسطينية فإن هذه القوى، هي نفسها التي كانت الولايات المتحدة والقوى الغربية ترفض مشاركتها في مؤتمر جنيف في الصيف الماضي "مع العلم أن الولايات المتحد لا تزال ترفض بقوة مشاركة "المتطرفين" مثل "جبهة النصرة" أو الدولة الإسلامية في العراق والشام، وهم من ذوي العلاقات المباشرة مع تنظيم القاعدة ".

من جهته قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة، أحمد الجربا، إن الائتلاف حصل على ضمانات بأن "لا مستقبل للرئيس السوري بشار الأسد في سوريا"، وأنه لم يطلب أحد من المعارضة المسلحة وقف إطلاق النار خلال فترة انعقاد مؤتمر "جنيف 2" .

وبحسب وكالة "رويترز" حول مؤتمر "جنيف 2" المقرر انعقاده يوم 22 كانون الثاني المقبل، قال الجربا:"حصلنا على ضمانات بعضها مكتوب وبعضها شفوي، من دول كبرى، بأنه ليس هناك مستقبل للأسد في سوريا، وبأن يؤدي المؤتمر إلى سلطة تنفيذية تقود المرحلة الانتقالية التي تؤدي لحل سياسي ديمقراطي في سوريا".



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ