المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "العاصفة أليكسا" تقترب من بلاد الشام (فيديو)


Eng.Jordan
12-11-2013, 12:52 PM
وطــن نــيــوز ــ أخــبــار الأردن

تتأثر منطقة بلاد الشام بمنخفض جوي عميق اعتبارا من ليل الثلاثاء الأربعاء، فيما نقلت فضائية سكاي نيوز عربية عن خبراء أرصاد من لبنان قولهم إن المنخفض القادم يحمل اسم "عاصفة أليكسا".


http://alwatan.info/Upload/Images/400x400/News-1-95261.jpg

وتشير تنبؤات جوية إلى أن العاصفة "أليكسا" هي عاصفة قطبية شديدة البرودة قادمة من شمال روسيا، وأنها تقترب من منطقة بلاد الشام وسوف يشتد تأثيرها على الأردن خلال الساعات القادمة.

ومن المتوقع أن يحمل المنخفض أو العاصفة "أليسكا" الأمطار الغزيرة والثلوج، والعواصف العاتية، حيث من المتوقع أن تزيد سرعة الرياح عن 100 كم في الساعة.

هذا وقد أعلنت حالة الطوارىء في عدد من بلاد الشام من بينها المملكة، فيما ازداد الطلب على المحروقات والخبز بنسب كبيرة.

وكان موقع "طقس العرب" قال إن المملكة تتأثر يوم الأربعاء بمُنخفض جوي عميق في طبقات الجو كافة يتمركز سطحياً فوق لبنان، مُترافق مع كُتلة هوائية شديدة البرودة وقُطبية المنشأ، لذا تنخفض درجات الحرارة نهاراً بشكل ملموس وتُصبح بذلك دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية.

ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً وماطراً في مُعظم مناطق المملكة، ويترافق ذلك مع حدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات من البَرَد.

وتتحول الأمطار تدريجياً إلى ثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر عن سطح البحر مع ساعات العصر، تمتد لاحقاً بقية النهار إلى المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر. أما في ساعات ليلة الأربعاء/الخميس، فيطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، حيث تُلامس درجة الصفر المئوي في العديد من المناطق، ويكون الطقس عاصفاً وشديد البرودة وغائماً مع هطل الأمطار بغزارة في أغلب مناطق المملكة، تترافق مع حدوث الرعد وتساقط زخات البَرَد.

كما يُتوقع أن تسقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر، وفي أثناء الليل، يُتوقع أن تضعف الهطولات تدريجيا بشكل عام في مُختلف المناطق عدا الجنوبية منها، أما الرياح فتكون غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة، مع هبات شديدة على فترات.


http://www.youtube.com/watch?v=iEpOBUrqLKQ