المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانديلا كافر هالك ولا يجوز الترحم عليه


عبدالناصر محمود
12-12-2013, 07:50 AM
الشيخ البراك: "مانديلا" كافر هالك ولا يجوز الترحم عليه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ

9 / 2 / 1435 هــ
12 / 12 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008364.jpg

***: أصدر فضيلة الشيخ البارز عبد الرحمن البراك بيانا هاجم فيه الذين يترحمون على الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، معتبرا المترحم عليه عليه "وقع في "ناقض من نواقض الإسلام".

وقال البراك: "هلك في هذه الأيام (مانديلا) الكافر، وقد قيل إنه ملحد أو نصراني، كما هو مشهور في الإعلام، وقد بادرت صحف محليةٌ وغير محلية وقنوات عربية إلى تمجيده والبكاء عليه، وليس للرجل ما يحمد عليه إلا ما يذكر عنه من تصديه لمقاومة العنصرية في بلاده... مع أنه لم يتفرد بالجهد في هذا السبيل".

وذكر البراك أن الدين الإسلامي لا يمنع ذكر الكافر بما فيه من خصال حميده، لكنه "لا يسوغ التبجيل والتمجيد والإطراء المشعر بالاحترام والولاء، مع تجاهل أسوأ السيئات، وهو الكفر".

وأكد البراك أن مانديلا "دعي إلى الإسلام فأصر على كفره،" و"نشر الفساد في البلاد من الزنا والفجور وشرب الخمور".

واعتبر البراك أن إشادة الإعلام العربي بمانديلا تعود إلى "رضى أمريكا وهيئة الأمم عنه لأنه عندهم نصراني،" وتوجه إلى "المترحمين" على مانديلا بالقول: "هذا المترحم على الكافر إن كان يعتقد أنه على دين صحيح فقد وقع في ناقض من نواقض الإسلام، فإن عُرِّف وأصرَّ كان مرتدا، وإن كان لا يعتقد صحة دين هذا النصراني فترحمه عليه جهل وضلال، وقد ارتكب محرماً في دين الإسلام بإجماع العلماء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ