المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحن أحق بالريادة...


صباح الورد
12-12-2013, 08:27 AM
http://img593.imageshack.us/img593/2497/cpeg.jpg

نحن أحق بالريادة ، نشاهد اليوم كثير من الاخترعات و الاكتشافات العملية و العلمية و الفنية و الصناعية في شتي ميادين الحياة . و يقوم بهذه الاخترعات من غير المسلمين . فيتسأل المسلم لماذا الله وهبهم هذه القدرة و العقل السليم للوصول الي هذا . ايها السأل اليك الاجابة لم يميزهم الله بل نحن المسلمين لقد أنعم الله علينا بنعمة الاسلام . ولكن يرجع السبب الي انهم أخذوا بكل الاسباب و الامكانيات و الاساليب ووضعوها في المكان و المسار الصحيح و اهتمت حكوماتهم بالبيئات العلمية المتميزة و جعلت كل الامكانيات المادية و الوسائل العلمية و الفنية متاحة لهم ؛ لذلك انتقلت الي مرحلة الريادة و القيادة في جميع مجالات الحياة .و كانت النتيجة طبيعية وذلك لقانون و سنن الله في الكون . لذلك حصدوا ثمرة اخلاصهم و اجتهادهم في مجالات الحياة و استحقوا ما هم فيه من تقدم .

نحن أحق بالريادة

ولو بحثت في كتب التاريخ تجد أن الريادة والقيادة هي سمة المجتمع الاسلامي في أول عصوره ؛ لكي نعود الي الصدارة و احتلال المراكز الاولي في جميع العلوم . يجب علينا ان نبدأ بالاصلاح في انفسنا ثم من حولنا .وان نكتشف اسباب التخلف والهزيمة و اماكن الخلل في جميع المجالات ؛ هكذا تكون البداية السليمة لان التشخيص السليم يسارع في القضاء علي المرض . و ايضا يجب علينا دراسة اسباب نهوض الامم الاكثر حضارة وكيفية تقدمها حتي نصل الي الهدف المنشود و الخروج من عصر التخلف الي عصر الحضارةو النهضة .



حتي تستعيد الامة و الحضارة الاسلامية مكانها الريادي في جميع مناهج الحياة . و بالاخص في هذا الزمن الذي اعلنت فيه الامة الافلاس المادي و المعنوي و الاخلاقي حتي اصابنا الله بالافلاس في الدين . بسبب البعد عن المنهج الصحيح و هو منهج الله تعالي.نحن أحق بالريادة

وفي هذا اليوم سوف نستحق نصر الله وتأييده في قيادة الامم و الشعوب نحو الرقي و العدل و التقدم .

يقول سبحانه وتعالى: (وعد الله الذين آمنوا منكم وعلموا الصالحــات ليستخلفنهم في الأرض كمـا استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمناً… ) “سورة النور55″.

***

دمتم بخير