المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية منتصف اليوم 12/12/2013


ابو الطيب
12-13-2013, 10:26 PM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/m2_213.jpg?itok=I0S4-5by




الدرر الشامية:

ملخص لأهم وأحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية منتصف اليوم 12/12/2013
*محافظة دمشق:


دمشق: قام مقاتلو كتائب السيف الأموي، بالاشتراك مع لواء درع الإسلام، مساء أمس الخميس، بدك مبنى الأركان والقصر الجمهوري التابعين لنظام الأسد في العاصمة السورية، وذلك بصواريخ محلية الصنع "حطين 2".
الطبالة: استهدف الثوار بأربعة صواريخ محلية الصنع "حطين 2"، راجمات الصواريخ التابعة للجيش الأسدي، المتمركزة في كلية الهندسة في الحي الواقع بدمشق.
القدم: من ناحية أخرى، سقط صاروخ من قبل ميليشيات الأسد على "مجمع القدم الصناعي" في الحي الواقع بالعاصمة دمشق.


*محافظة ريف دمشق:


النبك: ارتكبت عصابات الأسد مجزرة خامسة جديدة في المدينة، بمساعدة الميليشيات الشيعية من لواء "ذو الفقار"، حيث تم العثور على 14 جثة جديدة من بينهم أطفال ونساء في أحد الأبنية وجثثهم متفحمة.
داريا: قتل 20 عنصرًا من قوات الجيش الأسدي وشبيحته، وذلك أثناء تصدي كتائب الثوار لهم على محور الجمعيات في المدينة.
الغوطة الشرقية: قامت ميليشيات الأسد فجر اليوم بقصف صاروخ أرض – أرض في منطقة "المرج"، وأصاب الصاروخ بالخطأ تجمعًا لعناصر ما يدعى "حزب الله" اللبناني.


عدرا: تمكن الثوار من قتل الضابط برتبة مقدم "أسامة مخلوف" خلال اشتباكات في المدينة، ويُعد القتيل الذراع الأيمن لرجل الأعمال السوري "رامي مخلوف"، ابن خال بشار الأسد، وأحد أكبر المشاركين في محاولة قمع الثورة السورية.


*محافظة حماة:


ريف حماة الشرقي: تمكنت كتائب الثوار من اقتحام حاجز قرية "اللا لا"، وقتل خمسة عناصر من شبيحة الأسد فيه، وجَرْح آخرين، واغتنام أسلحة وذخيرة منه.
*محافظة درعا:
إنخل: اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد على الجبهة الشرقية المتاخمة للواء 15 بالمدينة، بالأسلحة الثقيلة، بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ على المدينة.
ريف درعا: تعرضت قرى "زمرين، وقيطة، وسملين" بريف درعا، لقصف عنيف من آليات الأسد، وسط حالة إنسانية مأساوية، حيث يعاني سكانها من النزوح في القرى المجاورة.


*محافظة دير الزور:


ريف دير الزور: أعلنت جبهة الأصالة والتنمية عن قيام كتيبة "الله أكبر" التابعة لها، باستهداف معسكر "الصاعقة"، ومستودعات "عياش" التابعين للجيش الأسدي في ريف دير الزور الغربي، بسيارتين مفخختين، مساء أمس الخميس.
الحويقة: تمكن الثوار من السيطرة على إحدى البنايات التي كانت تتمركز فيها قوات الجيش الأسدي في الحي، بالإضافة إلى تدمير عربة عسكرية "بي إم بي".


الرشدية: اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار، وقوات الجيش الأسدي داخل الحي، فيما شنت ميليشيات الأسد قصفًا بالهاون، وراجمات الصواريخ استهدف الأحياء المحررة بالمدينة.


*محافظة الرقة:


الطبقة: شنت قوات الأسد المتمركزة داخل مطار الطبقة العسكري بالمدينة الواقع بريف الرقة قصفًا على أطراف المدينة.
الفرقة 17: استهدفت كتائب الثوار بالأسلحة الثقيلة قوات الجيش الأسدي وشبيحته المتمركزة داخل الفرقة المحاصرة.