المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 15/12/2013


ابو الطيب
12-16-2013, 02:33 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/m2_215.jpg?itok=a5lf045j


الدرر الشامية:

ملخص لأهم واحدث الاشتباكات التي دارت في معظم المحافظات السورية اليوم 15/12/2013

*محافظة دمشق
دمشق: قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة يستهدف مخيم اليرموك، فيما قصفت قذائف الهاون منطقة المادنية بحي القدم، كما شنت قوات الأسد حملة مداهمات وتفتيش للمنازل على حي الشاغور.

*محافظة ريف دمشق
ريف دمشق: غارات جوية على مدن دوما والضمير ومنطقة ريما وأطراف حي الصالحية بمدينة يبرود، بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ على مدينة دوما ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الجرحى بينهم أطفال ونساء.
الضمير: قصف عنيف بمقاتلات الميغ الحربية التابعة للجيش الأسدي على المدينة مع قصف عنيف لليوم الثامن على التوالي براجمات الصواريخ والمدفعية على الأحياء الشمالية من البلدة.

*محافظة حلب
حلب: قصف بالطيران المروحي على أحياء أرض الحمرة والحيدرية بالبراميل المتفجرة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 شخصاً بينهم 22 طفلاً، بالإضافة إلى مئات الجرحى معظمهم بحالة خطرة ودمار كبير في المنطقة.
المرجة: قصف عنيف بالطيران الحربي استهدف مباني سكنية بالقرب من جامع زيد بن ثابت ما أدى لسقوط جرحى.
ريف حلب: قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على ضهرة معارة الأرتيق بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في المنطقة.

*محافظة درعا
درعا: قصفت قوات الأسد أطراف مخيم درعا و حي طريق السد بالرشاشات المتوسطة.
ريف درعا: قصف بالطيران الحربي على مدن وبلدات إنخل و داعل و سملين، فيما قصف راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدينتي جاسم والحراك.
انخل: تمكن مقاتلو كتيبة مجاهدي حوران التابعة للواء حمزة أسد الله من تدمير دبابة من طراز T72 تابعة للجيش الأسد كانت قادمة من المشفى الوطني إلى حاجز المعمل، وتم قتل طاقمها بالكامل، وذلك ضمن معركة "نصر من الله وفتح قريب".
طريق السد: استهدفت حركة المثنى الإسلامية مبنى التأمينات في طريق السد بصاروخ C90، ويُعد الرشاش 14.5 التابع لجيش الأسد على المبنى والذي استهدف وارعب الكثير من المدنيين.

*محافظة ديرالزور
ديرالزور: قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة على الأحياء المحررة، فيما دارت مواجهات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في حيي الرصافة والجبيلة ما أدى لسقوط قتلى .
ريف ديرالزور: استهدف الثوار قوات الأسد المتمركزة في مطار ديرالزور العسكري بقذائف الهاون، وحققوا إصابات مؤكدة.

*محافظة حماة
ريف حماة: تمكن "فوج الفاتحين" من تحرير بلدتي البرغوتية ومزارع عصافرة في الريف الشرقي، ضمن معركة قادمون يا حمص.

*محافظة إدلب
ريف إدلب: قصف الثوار حاجز النمر الواقع في مدينة خان شيخون بقذائف الهاون، وأحرزوا إصابات مباشرة، فيما قصف الطيران الحربي أطراف مدينة معرة النعمان.
أريحا: قصفت قوات الأسد قرية البدرية بقذائف الدبابات.
معرة النعمان: قصف من ميليشيات الأسد بمعسكر وادي الضيف على المدينة