المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج جديد لفيروس "سي"


عبدالناصر محمود
12-16-2013, 08:36 AM
رئيس وحدة الكبد: علاج جديد لفيروس "سي"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ

13 / 2 / 1435 هــ
16 / 12 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1375599223.jpg

علن الدكتور محمد الوحش رئيس وحدة جراحة وزراعة الكبد بجامعة الأزهر، عن اعتزام شركة دواء أمريكية لعلاج جديد أكثر فعالية لفيروس "سي" سيعطي أملاً كبيرًا في الشفاء لملايين المرضى في مصر والعالم.

حيث صرح "الوحش"، في مداخلة هاتفية لأحد البرامج، إن الدواء الجديد عبارة عن "كبسولات"، موضحًا أن هذا الدواء يعمل على تفكيك الحامض الأميني للفيروس نفسه بعكس الدواء المستخدم حاليًا وهو "الانترفيرون" الذي يعمل على الجهاز المناعي لجسم الإنسان حتى يقاوم هو الفيروس، مما كان ينتج عنه الكثير من الآثار الجانبية على جسم الإنسان.

وأضاف، أن هذا العقار مبالغ في سعره بسبب قيام شركة دواء أمريكية بشراء الدواء بسعر كبير وبالتالي ستقوم بطرحه في الأسواق بأسعار باهظة تمثل عقبة كبيرة جدًا بالنسبة للدول النامية ومنها مصر.

ولكن رئيس وحدة زراعة الكبد بجامعة الأزهر، أكد في الوقت نفسه، عن قيام شركة أمريكية أخرى تعمل في مجال الدواء منذ سنوات طويلة، بأخذ موافقة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على إنتاج كبسولات من العلاج الجديد تحمل اسم "سوفالدي". مصرحًا أن مندوب الشركة في الشرق الأوسط، أكد له أن العلاج سيتم طرحه في مصر بسعر منخفض كثيرًا عن السعر الذي كانت الشركة الأولى تنوي طرحه.





------------------------------------