المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير اخبارى // تقرير: الأسرى فى السجون الصهيونية واجهوا التجمد والمرض والاحتلال لم يوفر لهم تدفئة


ابو الطيب
12-18-2013, 12:56 AM
http://eldorar.com/sites/default/files/styles/598x337/public/9_200.jpg?itok=UBGQLE9w


الدرر الشامية:


أوضح نادي الأسير الفلسطيني في تقرير له، صدر اليوم عن أوضاع المعتقلين والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، أن الأسرى واجهوا أوضاعًا صعبة نتيجة لموجة الثلوج التي تعرضت لها المنطقة.




وأشار التقرير إلى أنه في معتقل "النقب" أصيب عدد من الأسرى بوعكات صحية، نتيجة البرد الشديد والتي وصفها الأسرى بأنها الأصعب، "فقلة الأغطية وعدم توفر وسائل التدفئة اللازمة زادت من معاناتهم، ومع ذلك لم تكترث إدارة السجن بذلك".




ويتابع التقرير الوضع في سجن "نفحة"، حيث "نتيجة لعقوبات تنكيلية فرضت على الأسرى قبل عدة أسابيع بعدم السماح لهم بإدخال الملابس والأغطية لخوضهم خطوات تضامنية مع الأسرى المرضى، فلقد عانوا من ظروف صعبة للغاية وكان الاكثر إصابة منها الأسرى المرضى، وعلى الأخص بعض الأسرى المزروع في أجسادهم بلاتين، وبعض الذين يعانون من إصابات كانوا قد أصيبوا بها".




كما تستمر إدارة معتقل "عوفر" برفضها إدخال أي نوع من الأغطية، رغم أن أوضاعًا قاسية جدًّا يواجهها الأسرى بعد أن تدفقت المياه إلى غرفهم وانقطع تيار الكهرباء عنهم بشكل كامل.




وفي هذا الإطار حمل نادي الأسير الفلسطيني إدارة سجون الاحتلال كامل المسؤولية عما تعرض له الأسرى، مطالبًا الجهات المختصة أن تقوم بدورها اللازم، وذلك للضغط على مصلحة سجون الاحتلال من أجل توفير ما يلزم للأسرى في ظل الظروف الجوية الصعبة.