المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا بحث العالم في جوجل في 2013 ؟


Eng.Jordan
12-18-2013, 04:06 PM
12/17/2013 - 16:51


جوجل تنشر تقريرها لأكثر الكلمات بحثاً في عام 2013 ، جستن بيبر و ريحانا يتصدرون المشاهير بحثاً عنهم في السعودية والامارات ، واغنية تسلم الأيادي تحتل المركز الثاني في فئة الكلمات والمركز الأول في فئة الأغاني بحثاً عنها


http://www.noonpost.net/sites/default/files/styles/article-main/public/field/image/google-zip_0.jpg?itok=Zs8Wuu8L








ولادة الطفل الملكي البريطاني الأول وولي العهد الثالث، ابن الأمير ويليام والدوقة كيت ميدلتون، زواج المثليين ، البابا فرانسيس ، الثورة السورية واعصار تايفون وتفجيرات مارثون بوسطن، ملالا ونيسلون مانديلا وبول ووكر و رقصة "هارم شيك" هي من أبرز الأشياء التي بحث الناس عنها في جوجل حول العام الفائت الجاري الذي يشارف على النهاية 2013.




الأكثر بحثاً على الاطلاق حول العالم في جميع الفئات حازه الرمز الراحل نيسلون مانديلا تلاه الممثل الأمريكي بول ووكر الذي مات مؤخراً بحادث سيارة ثم جهاز Iphone 5S ثم الممثل الكندي كوري مونتيث الذي وجد ميتاً في غرفته باحدى الفنادق فيما قيل لاحقاً أن السبب جرعة مخدرات زائدة ثم في المركز الخامس رقصة هارم شيك الشهيرة.
وعلى سبيل الأحداث كانت التفجيرات التي حدثت في مارثون بوسطن هي الأكثر بحثاً، تلتها اعصار تايفون الذي ضرب الفلبين، ثم وقف أعمال حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي حلّت فيه الثورة السورية في المركز التاسع بحثاً حول العالم كحدث عربيّ وحيد.

في المملكة العربية السعودية كانت الكلمات العشرة الأكثر رواجاً على الترتيب هي: موقع نور للنتائج، instagram ، ديوان المظالم، مسلسلات رمضان 2013 ، الجيش الحر ، فيروس كورونا ، وزارة الاسكان ، samsung galaxy S4 ، ستار أكاديمي 9 وأخيراً أمطار تبوك.
وفي المشاهير حلّ جستن بيبر في المركز الأول بحثاً عنه في المملكة العربية السعودية تلته ريحانا ثم درة، بينما حلّ ميسي ثم نيمار ثم كرستيانو رونالدو في فئة الرياضين، في الوقت الذي حلّ عبد الله الخشرمي ثم محمد عساف تلاه بول ووكر في تصنيف الفنانين والممثلين الأكثر رواجاً.
في الامارات العربية المتحدة جاءت 9 من أصل 10 كلمات الأكثر رواجاً باللغة الانجليزية، حيث حلّت في المركز الأول Ramadan 2013 تلتها Iphone 5 ثم Samsung Galaxy S4، بينما حلّ البحث عن جستن بيبر و ريحانا في المراكز الأولى بحثاً عنهم في تصنف المشاهير كما في السعودية ، الا أن الفارق أن الكلمات كانت باللغة الانجليزية تلتهم كيم كارديشيان.
أما في مصر، فقد حلّت "تسلم الأيادي" في المركز الثاني بحثاً عنها في فئة الكلمات بعد "مسلسلات رمضان 2013" التي جاءت في المركز الأول ثم جاءت وزارة التموين تلتها حركة تمرد ثم بلاك بلوك، وفي تصنيف الممثلين الأكثر بحثاً عنهم حلّت دنيا سمير غانم في المركز الأول تلاها محمد رمضان ثم يسرا ، في الوقت الذي حلّت فيه كذلك حركة تمرد في المركز الأول بحثاً عنه في فئة الأحداث، تلتها محاكمة مرسي ثم خطاب السيسي ثم ثورة 30 يونيو ثم تصفيات كأس العالم في المركز الخامس.
كذلك حلّت اليوم السابع في المركز الأول بحثاً عنه كمصدر اعلاميّ، بينما حلّ محمد حسني مبارك في المركز الأول بحثاً عنه في فئة السياسيين، وأغنية تسلم الأيادي في المركز الأول بحثاً عنها في فئة الأغاني.