المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيادة "زمزم" لن تحضر محاكمات الاخوان


Eng.Jordan
12-19-2013, 01:00 PM
http://www.gerasanews.com/image.php?token=5f5dd67391f889b236b455dbad775f82&size=large من حفل اشهار "زمزم"



جراسا نيوز - جراسا -
كشفت قيادة المبادرة الأردنية للبناء 'زمزم' عن اتخاذها قرارا، 'شبه توافقي'، بعدم حضور المحكمة الداخلية في جماعة الإخوان المسلمين، التي تم إحالة ثلاثة من قيادتها، إليها مؤخرا، وكانت أولى جلساتها مقررة يوم أمس الأربعاء.
وقال مسؤول الفريق الاجتماعي في 'زمزم' الدكتور جميل الدهيسات، في تصريح لـ'الغد' إن القيادات الثلاثة المعنية بالمحكمة، 'قررت بشكل شبه توافقي'، على حد قوله، 'عدم الذهاب إلى المحكمة'، وذلك رفضا 'لمبدأ اعتبارهم مرتكبي أي مخالفات تنظيمية'، ولأنهم 'ليسوا في موقع اتهام'، بحسب وصفه.
وقال الدهيسات إن القيادات الثلاثة، الدكتور رحيل الغرايبة والدكتور نبيل الكوفحي، إضافة إليه، 'لم يذهبوا' إلى مقر الجماعة أمس، لحضور المحكمة، وقال إن لا علم لديه، فيما إذا كانت هيئة المحكمة الداخلية، قد انعقدت أصلا، وأنهم 'لم يبلغوا' بأي تطورات.
وأكد الدهيسات أن قرار عدم حضور المحكمة هو 'قرار نهائي'، وقال 'لن نحضرها لأننا لسنا متهمين.. نحن أطلقنا مبادرة سياسية إصلاحية، والحركة الإسلامية هي التي عودتنا وعلمتنا على أن تكون صاحبة مبادرة في الإصلاح'.
وفيما يتعلق بسعي قيادات 'زمزم'، لتأجيل القضية داخليا، أو إيجاد وسطاء للحوار، قال الدهيسات 'لا نبحث، ولن نبحث، عن وسطاء، نحن لسنا مذنبين.. أما إذا دعت الجماعة لحوار مجددا بشأن المبادرة، وهي لم تدع بشكل جاد، فعندها سندرس الموقف... نحن لم نخالف نظام الجماعة'.
كما علق الدهيسات على احتمالات اتخاذ المحكمة الداخلية للاخوان قرارات غيابية بحقهم، قد تصل إلى التجميد أو الفصل من عضوية الجماعة، بالقول 'نحن لم نذهب لأننا على يقين أننا لسنا مخالفين.. ولن يكون هناك فصل'.
وفيما لم يعرف على وجه التحديد حتى الآن شخصية أعضاء المحكمة الداخلية في الاخوان، إلا أن الدهيسات أكد أن كتاب التبليغ الذي وصله بشأن حضور المحكمة، كان 'موقعا' من أمين سر جماعة الإخوان المسلمين.
وترددت تسريبات، تتحدث عن عزم مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، التدخل في القضية، وإيجاد مخرج لها، فيما نفى رئيس المجلس الدكتور نواف عبيدات ذلك، وقال في تصريح لـ'الغد'، إن القضية 'تركت منذ أشهر للمكتب التنفيذي للجماعة، الذي أحالها بدوره إلى المحكمة الداخلية'.
وقال عبيدات 'لقد خاطبنا قادة 'زمزم' مرارا، وطلبنا منهم عرض المبادرة على المكتب التنفيذي، أو مجلس الشورى، للموافقة عليها، لكنهم لم يستجيبوا، والآن القرار عند المحكمة، وليس هناك أي نية لدى الشورى بالتدخل، ولم يطلب على الأقل للآن من الأعضاء في الشورى ذلك'.
ولفت عبيدات إلى أن جلسة طارئة لمجلس شورى الجماعة كانت مقررة الخميس الماضي (12\12\2013)، إلا أنها أجلت بسبب الأحوال الجوية.
ورجح عبيدات أن يحدد موعد جديد للجلسة في غضون أسبوعين.
وحاولت 'الغد' أمس الاتصال مرارا بقيادة الجماعة، للتعليق على القضية رسميا، وسط اعتذار متكرر للقيادي فيها، الناطق باسم الجماعة زكي بني ارشيد، باعتبار القضية من صلاحية المحكمة الداخلية.