المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ن. تايمز: انهيار معنويات ضباط الشرطة.. ورفضٌ لاستمرار مواجهة الطلاب


Eng.Jordan
12-19-2013, 08:27 PM
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" اﻷمريكية عن انهيار معنويات ضباط وأفراد الشرطة، في ظل استمرار التظاهرات اليومية وخاصة التي ينظمها طلاب الجامعات، والتي مثلت ضغطًا نفسيًّا على أفراد الشرطة، في ظل صمود الطلاب لساعات طويلة أمام الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش. ونقلت عن أحد الضباط حجم المعاناة النفسية التي تواجههم وأسرهم، بعد تورط الشرطة في قتل المتظاهرين، مشيرًا إلى أن الطلاب قالوا لابنه في المدرسة: إن أبوك قاتل، مع أنه لم يطلق رصاصة واحدة من بندقيته.
وأشارت الصحيفة إلى أن تظاهرات جامعة القاهرة المستمرة تمكنت من هزيمة الشرطة نفسيًّا، لدرجة أن أحد الضباط وصف الطلاب بأنهم "فتوات"، وأكد أنه لن يعود مجددًا لمواجهة الطلاب.
وأضافت أن هناك شعورًا متصاعدًا لدى أفراد الشرطة بأن سلطات العسكر وحكومة حازم الببلاوي تعتمد عليهم بشكل كامل في مواجهات سياسية مع خصومها، مؤكدين صعوبة تطبيق قانون التظاهر بالقوة.
ونقلت عن مسئولين كبار في الشرطة أن الضغط المستمر على الجهاز سواء عبر التظاهرات أو الهجمات المسلحة تسبب في تصاعد الشعور بالخوف لدى أفراد الشرطة، لدرجة أن فقدان أي من الضباط أصبح في الوقت الراهن أمرًا عاديًّا بعد إقحام الشرطة في مواجهات سياسية.
وتحدثت الصحيفة عن قلق أفراد الشرطة على أنفسهم وعائلاتهم بعد تورط الجيش والشرطة في قتل المئات بالشوارع بعد 3 يوليو، وطالبوا الحكومة بالبحث عن وسائل شرعية للتغيير بدلًا من الاستمرار في منهجهم الحالي الذي يدفع الناس للنزول للشوارع.
المصدر: مفكرة الاسلام