المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مئات الملايين من اموال الضمان الاجتماعي طارت بالهوا


Eng.Jordan
12-21-2013, 11:21 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/largeimages/2013122173618323.jpg

وصلنا كتاب يحمل الرقم 1/6/1/7121 تاريخ 21/3/2013 جاء في مضمونه تخصيص مبلغ 100 مليون دينار من أموال الوحدة الاستثمارية في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لتمويل شراء أو استبدال أو بناء مباني البعثات الدبلوماسية في الخارج!!.



بمعنى آخر وبذات المضمون.. وزير الخارجية ناصر جودة، طلب من رئيس مجلس ادارة الضمان الاجتماعي وزير العمل، نضال القطامين، بأن يمرر موافقة الوحدة ، لتخصيص 100 مليون دينار لغايات شراء منازل يسكن فيها السفراء وموظفي السفارات في الخارج، والمصيبة أن رئيس الوزراء لم يعترض الفكرة ولم يوقفها، بل "بارك" ضمنياً، عندما جاء في كتابة "للسير قُدماً نحو هذا الهدف"..!!



السؤال الموجه لدولة رئيس الوزراءعن أي هدف تتحدث أيها "الرئيس"؟!!.. إنه الخراب بعينه، ولعلها مناسبة لإحياء ذاكرتك، عندما قامت حكومة سابقة، وضمن نفس العقلية الرسمية، لجأت الى معالجة فشل مبادرة سكن كريم الى الاقتراض من "الضمان" مبلغ 150 مليون دينار لتمويل عمليات البناء وتخفيض أسعار الفائدة في مشروع ولد ميتا منذ يومه الاول، وضغطت الحكومة على ادارة الضمان للحصول على سعر فائدة مخفض ونجحت في ذلك حيث منحت الضمان فائدة نسبتها 9% علما أنها كانت في السوق 11.5% وبعد أشهر ضغطت الحكومة مرة أخرى وخفض الضمان الفائدة الى 7.75%.. ونتيجة عدم وجود أساس اقتصادي سليم للمشروع وعدم انجاز المخططات، قام الضمان بسحب 120 مليون دينار وهو الرصيد المتبقي من القرض الموجه الى مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري، وكانت هذه محاولة واضحة للعيان لاقحام الضمان في مشاريع فاشلة، وبدلاً من محاسبة القائمين على ملف سكن كريم وغيره من مشاريع "الفساد" ما زالت تدور الرحى على "الضمان" بشكل أو بآخر بين الحين والآخر.



لا نقول إلا أن نهج "النهب في المال العام " مستمر ولن يتوقف، وأنه لا أحد يجرؤ على ايقافه.. حيث بات واضحاً للعيان أن الإصرار على سياسات المغامرة بموجودات البلد والسمسرة والصفقات المشبوهة مستمرة، مما يجعلنا نجزم أنه مِن المستحيل ضبط ردود الفعل الشعبية في مسار آمن.. وليس أمامنا إلا اللجوء إلى الملك، وإن لم يكن هناك تدخل سريع، فإننا حتماً سنلطم ندماً.

عن رم

ف . ع