المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعلامي مصري يتعرض للضرب في مطار الدوحة


Eng.Jordan
12-21-2013, 11:57 AM
عدد من النشطاء السياسيين على موقع التواصل الإجتماعي تويتر يؤكدون أن السلطات القطرية احتجزت الدكتور نبيل شرف الدين، الكاتب الصحفي خلال مغادرته قطر عبر مطار الدوحة. العرب http://www.alarabonline.org/emicons/feather.png [نُشر في 21/12/2013، العدد: 9416، ص(19)]
http://www.alarabonline.org/empictures/slide/_11177_qqq3.jpg العديد من الناشطين والصحفيين يطالبون بالتحقيق في ما حدث لزميلهم

الدوحة – أكد عدد من النشطاء السياسيين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن السلطات القطرية احتجزت، الكاتب والصحفي المصري الدكتور نبيل شرف الدين خلال مغادرته قطر عبر مطار الدوحة. وتناقل المدونون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر خبر سحب جواز السفر الخاص بنبيل شرف الدين في قطر.
وطالب النشطاء بعد التأكد من صحة الخبر وزارة الخارجية المصرية بسرعة التدخل للإفراج عنه.
وأدان الناشط السياسي حازم عبدالعظيم ما أسماه “تعدي قطريين على شرف الدين في العاصمة الدوحة مساء الخميس. وكتب عبدالعظيم، على تويتر: نبيل شرف الدين لسة متصل بيا هو كويس، أعطوه جواز السفر، وجهاز اﻵيباد، وسيأتي إلى القاهرة، فجر الجمعة”. وتابع: “.. تعدوا على الرجل و بهدلوه وضربوه وأهانوه. اتصل بي الدكتور نبيل والصوت مش واضح، لكن تم الاعتداء عليه في قطر واهانته في بلد العهر السياسي”، على حد وصفه.
وبعد الإفراج عنه أمس الجمعة قال شرف الدين بأن هناك أجهزة سيادية تدخلت من أجل الإفراج عنه بعد حبسه في قطر، مؤكدا لولا تدخلهم لظل محبوسا ولفقوا له التهم.
وقص الصحفي المصري الذي عرف بمعارضته لسياسة جماعة الإخوان المحظورة التي تدعمها قطر، قصة احتجازه قائلا: “بدأت عندما أراد ختم جواز سفره، فقام شخص قطري باصطحابه إلى غرفة”، مشيرا إلى أنه وجد آخرين كانوا يرتدون جلابيب، وعند سؤاله عن هويتهم، وماذا يريدون، قاموا بصفعه، وسبه وتهديده بتلفيق قضية.
وأضاف عبر صفحته الشخصية على تويتر: “وقال كبيرهم سنعلمك يا كلب كيف تتحدث عن أسيادك، ثم أخذوا كل متعلقاتي فاتصلت بشخصية مهمة وأبلغته بما يحدث، فلم أتمكن إلا من مكالمة حازم عبدالعظيم وخطفوا مني الهاتف وسحلوني وضربوني بالعقال وهددوني بالحبس.
كما طالب العديد من الناشطين والصحفيين على مواقع التواصل الاجتماعي السلطات العدلية في قطر “بالتحقيق في ما حدث لزميلهم نبيل شرف الدين في مطار الدوحة”. واعتبر الناشطون أن “ما حدث للصحفي المصري وحسب روايته مهزلة بل جريمة وجب التحقيق في ملابساتها”.
وكتب مغرد على تويتر: “فضيحة المخابرات القطرية مع الصحفي نبيل شرف الدين تشير إلى أن حكام قطر فقدوا سيطرتهم على قراراتهم بعد أن خسروا رهاناتهم وخرجوا مفلسين”.