المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقالة جنرال أمريكي بسلاح الصواريخ النووية لتصرفاته الفاضحة في روسيا


Eng.Jordan
12-21-2013, 03:08 PM
المختصر/ كشف محققون أمريكيون أن إقالة الجنرال الأمريكي مايكل كاري في أكتوبر الماضي من منصبه كقائد الفرقة 20 في سلاح الجو، القوة المكلفة بترسانة الصواريخ النووية العابرة للقارات.


http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/2012-g__n__ralmaikl_111220590.jpg وجاءت الإقالة بسبب تصرفاته الفاضحة خلال زيارة لروسيا الصيف الماضي.
وقال مسؤولون أن كاري على الرغم من إقالته من المنصب، يحتفظ برتبته العسكرية ويواصل العمل كمساعد لقائد الفرقة 20، وهو لا يواجه عقوبات إدارية، على الرغم من وصف تصرفاته بأنها لا تتناسب مع رتبة الضابط.
وجاء في تقرير المحققين في قضية كاري الذي نشر الخميس 19 ديسمبر، أن الانتهاكات التي ارتكبها الجنرال، جاءت عندما كان يترأس وفدا أمريكيا زار موسكو لحضور تدريبات تتعلق بالأمن النووي في منتصف جويلية الماضي.
وأشار التقرير الى أن كاري تعامل بوقاحة مع مستضيفيه في روسيا كما أنه تعرف بنساء أجنبيات، علما بأنه وصف تصرفات النساء بـ"المثيرة للشك". وتابع التقرير أن مساعديه وأعضاء الوفد أصيبوا بصدمة بسبب تصرفات الجنرال، إذ بدأ بتناول المشروبات الكحولية في زيورخ، عندما كان الوفد في طريقه إلى موسكو، ولم يتوقف عن شرب الخمور خلال الأيام الثلاثة التي قضاها في روسيا.
كما أشار التقرير إلى أن الجنرال التقى مرارا امرأتين في بار الفندق، ومن ثمة توجه معهما الى أماكن أخرى للترفيه، وتعاطى الكحول ورقص بشكل فاضح، على الرغم من أنه، بعد عودته الى الولايات المتحدة ورفع القضية ضده أبلغ المحققين باللقاء معهما، واصفا تصرفاتهما بالمشبوهة، كما أن اهتمامهما بقائد ترسانة الصواريخ النووية الأمريكية لم يكن محض صدفة. ومن ثمة تعرف الجنرال ببائعة في محل للسجائر خلال سهرة بموسكو، وتحدث معهما عن قضايا علم الفيزياء، الأمر الذي أثار استغرابه وقد أبلغ به المحققين أيضا.
وتجدر الإشارة الى أن قيادة القوات المسلحة أقالت في الآونة الأخيرة عددا من كبار الضباط شغلوا مناصب قيادية، ومنهم من تورط في فضائح جنسية أو اتهم بالاحتيال أو بتسريب معلومات سرية.
المصدر: الشروق