المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف "مصنع أطفال" جديد بنيجيريا وإنقاذ 18 فتاة حامل


Eng.Jordan
12-21-2013, 11:13 PM
أعلنت السلطات الأمنية بولاية "إبيا" بجنوب نيجيريا مداهمة مبنى وصفته بـ "مصنع أطفال" وذلك في إطار حملة أمنية لمكافحة الاتجار بالبشر.http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G52b42d8a26672.jpg

وأكد مسئولون بحكومة الولاية اليوم إنقاذ 18 فتاة حامل خلال الحملة الأمنية التي تمت على المبنى الواقع بمنطقة "أموبيا الوكورو"، مشيرين إلى أن اكتشاف المصنع جاء بعد نحو أسبوعين من إعلان شرطة الولاية الإغارة على مبنى آخر مكون من 5 أدوار أطلقت عليه أيضا "مصنع أطفال".



وتنتشر ظاهرة مصانع الأطفال بجنوب نيجيريا الذي تقطنها أغلبية سكانية مسيحية ومجموعات وثنية، حيث يقوم أشخاص بإدارة مبان لهذا الغرض من خلال استدراج فتيات صغيرات في السن بغرض الحمل غير الشرعي وبيع الأطفال مقابل إعطاء الأمهات مبالغ مالية بسيطة.



وأغارت شرطة ولاية "إيمو" بجنوب البلاد مؤخرا على مصنع آخر، حيث ذكرت مصادر صحفية أن الشرطة تمكنت من إنقاذ 16 فتاة حامل، منوهة إلى أن الغرف التي أقمن فيها الفتيات كانت في غاية السوء وبدون نوافذ أو تهوية، كما أغارت شرطة ولاية "نصراوا" منذ أسابيع أيضا على مصنع وأنقذت 28 طفلا قبل بيعهم وعددا من الفتيات واعتقلت الشخص الذي كان يدير المصنع.



وقالت الشرطة: إنها اعتقلت سيدة تدعى نجوزي نكونو، مع عدد من الأشخاص الآخرين، حولوا ملجأ أيتام بولاية "إبيا" في الجنوب إلى مصنع أطفال، واعتقلت السلطات الأمنية بولاية "إيمو" مؤخرا سيدة تدعي روز نوادنوبو، للتحقيق معها بتهمة إدارة مصنع أطفال.



ورغم أن السلطات تداهم العديد من هذه المصانع، وتلقي القبض على القائمين عليها، إلا أن هذه الصناعة ما زالت منتشرة في العديد من مناطق الجنوب، حيث تقول وسائل الإعلام النيجيرية: إن هذا العمل مربح لمن يديرون المصانع وليس للفتيات.