المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزعتري: الكرفانات تقلص عدد الخيام لـ 3 آلاف خيمة


Eng.Jordan
12-26-2013, 01:45 PM
http://www.albaladeyes.com/upload/ac5c86b64e31d0245bed6cd485ef67fa.jpeg

عيون البلد نيوز - اخبار الاردن
قال مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد زاهر أبو شهاب إن الحجم الكلي للتبرع بالبيوت الجاهزة (الكرفانات ) خلال الفترة الأخيرة بلغ زهاء 3 آلاف كرفان، بمعدل 140 كرفانا لليوم الواحد.
وبين أبو شهاب أن عمليات استقبال اللاجئين اليومية للمخيم ستعمل على إبقاء المخيم تحت حاجة الكرفانات، موضحا أن المخيم استقبل خلال اليومين الماضيين زهاء 500 لاجئ جديد.
ولفت إلى أن مخيم الزعتري بات يضم الآن زهاء 20 ألف كرفان، فيما يبلغ عدد الخيام نحو 3 آلاف خيمة، مشيرا إلى أن المخيم يحتاج حاليا قرابة 4 آلاف كرفان للتخلص من الاعتماد على الخيام بشكل نهائي.
وأكد خلو المخيم من كافة أشكال الأبنية الخرسانية، باستثناء بعض مباني المنظمات الدولية التي تتطلب الحماية، إضافة إلى دورات المياه، مشيرا ان جميع المباني الخرسانية في المخيم تقع تحت طائلة المنع والمساءلة.
وأوضح أنه لا يتم السماح بدخول أية مواد اسمنتية لمختلف أرجاء المخيم، مبينا أنه وفي حالة دخول أي منها بطريقة غير مشروعة فإنه يتم العمل على ردم أي بناء أسمنتي.
ولفت أبو شهاب إلى أن الأجهزة الأمنية في مخيم الزعتري تعمل يوميا على ضبط محاولات تهريب لمواد تموينية أو خيام، مبينا أنه يتم العمل على إعادة المواد التموينية التي يتم ضبطها إلى المنظمات الدولية في المخيم