المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناجٍ سعودي يروي تفاصيل اللحظات الأخيرة لغرق منصة «أرامكو»


Eng.Jordan
12-29-2013, 11:20 AM
سرد أحد العمال السعوديين الناجـين من غرق منصة ال***** البحرية المتحركة (العربية - 4) تفاصيل اللحظات الأخيرة قبيل إصابته، فيما أعلنت «أرامكو السعودية» أمس انتشال جثث ثلاثة عمال مفقودين.

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_131228-======091815025.jpg
وروى هاشم يوسف الشرفا تفاصيل اللحظات الأخيرة التي سبقت غرق المنصة وقال: "المنصة غرقت في ثلاث دقائق فحسب، وإن آخر مشهد رأيته منظر أرجل البارجة في الهواء، وبعدها أصبت وبدأت أعاني نزفًا في الرأس والأنف".
وأوضح الشرفا الذي نجا من الحادث: "الحادثة وقعت في ثلاث دقائق، على الرغم من وجود احتياطات كبيرة للحظات المفاجئة مثل هذه، إلا أن الحوادث تقع".
وقال: "ما أتذكره أن الموقف حدث عند الساعة الثانية ظهرًا، وكان الموقف صعبًا للغاية، إذ سقطت على الأرض، ومن ثم قمت مستندًا على أنبوب كان بجانبي، محاولًا النجاة, وقد انقلبت البارجة وسقط معظم من كان عليها في البحر".
وأضاف الشرفا لصحيفة الحياة: "أصبت برضوض، وشق في الساق الأيمن، ولم يحدد الأطباء بعد مدى استقرار حالة أنفي، فحالتي هي الأصعب بين الناجين المصابين".
ونفى تعرضه لـ"صدمة نفسية بسبب الحادثة، وجراء هول الموقف لم يصبني مكروه كبير".
هذا، وقد تم إنقاذ 24 عاملًا كانوا على متن المنصة عند غرقها. وذكرت «أرامكو السعودية» أن فريقًا متخصصًا بدأ تحقيقًا شاملًا في الحادثة التي وقعت الجمعة قرب أكبر حقل نفطي بحري في العالم. وأكدت الشركة النفطية الأكبر في العالم أن الحادثة لا يتوقع أن تؤثر في الإنتاج النفطي الكلي.