المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنيلكا يثير الجدل بتحية «معادية للسامية».. ووزيرة الرياضة الفرنسية: الاحتفال «مثير للاشمئزاز»


Eng.Jordan
12-29-2013, 11:35 AM
http://alhayat.com/Content/ResizedImages/293/10000/inside/131228110214343.jpg





باريس - إفي
السبت ٢٨ ديسمبر ٢٠١٣
عاد اللاعب الفرنسي المخضرم نيكولا (بلال) أنيلكا ليثير الجدل في بلاده بعد أن احتفل بهدفه على طريقة فنان كوميدي ساخر تم اتهامه مؤخراً بـ«معاداة السامية».
وسجل أنيلكا اليوم هدفين لفريقه وست بروميتش الإنكليزي في مرمى وست هام يونايتد خلال مباراة الجولة 19 من البريميرليغ التي انتهت بالتعادل 3-3. واحتفل اللاعب «المسلم» بأحد الهدفين مؤدياً تحية معروفة داخل فرنسا بأنها نازية ومعادية للسامية، عن طريق مد الذراع إلى الأرض ووضع اليد المعاكسة على الكتف.
وأدانت وزيرة الرياضة الفرنسية فاليري فورنيرون الواقعة على حسابها الشخصي على موقع «تويتر) حيث وصفت الاحتفال بـ«المستفز» و«مثير للاشمئزاز». جاء احتفال أنيلكا تضامنا مع الفنان الساخر «ديودونيه» بعد إعلان وزارة الداخلية الفرنسية نيتها حظر عروضه التهكمية بسبب ما تحتويه من «طابع عنصري» ولاعتبارها تتضمن خطر «إحداث شغب بين الجماهير».
تأتي هذه الخطوة بعد أن قام الفنان الكوميدي، الذي تم تغريمه في السابق بتهمة العنصرية بعد سخريته من محرقة الهولوكوست وهو ما يمثل جريمة في فرنسا، بشن هجوم لاذع ضد بعض الصحافيين. يذكر أن ديودونيه تم فرض غرامة مالية عليه بقيمة 28 ألف يورو أواخر الشهر الماضي بتهم الإهانة والتشهير والحث على الكره والعنصرية عبر كلمات أغنية قام بنشرها على شبكة الإنترنت وسخر فيها من ضحايا الهولوكوست.
وبهدفيه اليوم، دخل أنيلكا تاريخ الدوري الإنكليزي باعتباره تاسع لاعب يسجل بقمصان ستة فرق مختلفة (أرسنال - ليفربول - مانشستر سيتي - بولتون - تشيلسي - وست بروميتش).