المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق سراح 4 عسكريين أمريكيين في ليبيا


عبدالناصر محمود
12-30-2013, 08:22 AM
إطلاق سراح 4 عسكريين أمريكيين في ليبيا
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

27 / 2 / 1435 هــ
30 / 12 / 2013 م

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008700.jpg


***: بعد مرور قرابة شهرين من اختطاف نزيه الرقيعي الملقب بإسم " أبو أنس الليبي" من قلب العاصمة الليبية طرابلس على يد الاستخبارات الأمريكية ونقله إلى أحد البوارج الحربية الأمريكية، أطلقت الحكومة الليبية الجمعة 27 / 12 / 2013 م أربعة عسكريين أمريكيين بعد أن احتجزتهم قوة ليبية في مدينة صبراتة غرب العاصمة على أحد حواجز التفتيش وهم يقودون سيارة معبئة بالأسلحة.

وصرح مسؤولون في الحكومة الليبية أنه تم نقل العناصر الأربعة إلى العاصمة طرابلس،وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الأربعة كانوا يدرسون على ما يبدو طرقا محتملة لإجلاء الدبلوماسيين العاملين بالسفارة الأمريكية في طرابلس.

وقالت الشرطة الليبية إن قوات الأمن أوقفت قافلة من ثلاث سيارات تابعة للسفارة الأمريكية في العجيلات غربي طرابلس في ساعة متأخرة يوم الجمعة 27 / 12 / 2013 م . وكانت إحدى السيارات بدون لوحات معدنية.

وقال عبد الرحمن صلاح رئيس وحدة الشرطة الإقليمية لتلفزيون رويترز إنه عندما توقفت السيارة الأولى لاذت السيارتان الأخريان بالفرار.

وذكر العقيد الطاهر الغربلي من المجلس العسكري المحلي إن سيارة دفع رباعي بيضاء كان يستقلها الوفد اشتعلت فيها النيران بشكل مفاجئ دون إيجاد تفسير لذلك.


---------------------