المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماس ترفض الاتهامات المصرية الجديدة


عبدالناصر محمود
12-31-2013, 08:10 AM
حماس ترفض الاتهامات المصرية الجديدة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ

28 / 2 / 1435 هــ
31 / 12 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008789.jpg

***: اتهم المسؤول الإعلامي لحركة حماس في العاصمة اللبنانية بيروت، رأفت مرة، السلطات المصرية بتصعيد هجومها على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الأشهر القليلة الماضية، من خلال هدم وتدمير مجموعة من الأنفاق على الحدود مع قطاع غزة، واتهام الرئيس محمد مرسي ومجموعة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بـ"التخابر مع حماس".

وذكر مرة أن أسلوب السلطة المصرية في التعاطي مع حماس هو "أسلوب قديم، اعتُمد منذ شهر يوليو الماضي، حين أُقصي الرئيس مرسي، وتحركت الماكينة الإعلامية – الأمنية ضدّ حماس كجزء من ضرورات تسلّم السلطة في مصر بالطريقة التي تمّت بها".

وأضاف أن الاتهامات الرسمية المصرية لحركة حماس بدأت في هذه الأيام تأخذ طابعاً جديداً، إذ بعد التفجير الذي استهدف مبنى الأمن في الدقهلية وأوقع عشرات الضحايا، خرجت أصوات في مصر تتهم حماس، وقالت مصادر مصرية إنها اعتقلت شخصاً ينتمي لحماس وهو يعمل على تنفيذ تفجيرات.

ونفي المسؤول في الحركة الاتهامات المصرية مضيفا بأن السلطات المصرية تسعى من خلال هذه الاتهامات إلى رفع مستوى المشاركة في الاستفتاء المزمع إجرائه على الدستور الجديد، وبين أن السلطات الحاكمة في مصر تحاول الزج بالحركة داخل الصراع الداخلي المصري من أجل إعادة الإمساك بالشارع وشدّ عصب المصريين نحوها ونحو دستورها من خلال اتهام جهات خارجية بضرب الأمن والاستقرار ونشر العنف في المجتمع المصري.

و اختتم مرة تصريحه بالتأكيد على أن حركة حماس تقدّر مصر وشعبها ودورها، وتدرك وزنها السياسي في المنطقة، مشيرا إلى أن الصراع الوحيد للحركة هو مع الإحتلال الصهيوني وليس لها أي مصلحة بافتعال أزمات خارجية.وهي حريصة على استقرار وأمن المجتمعات العربية خاصة تلك المحيطة بفلسطين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ