المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانتخابات الرئاسية المصرية في ابريل


عبدالناصر محمود
01-01-2014, 08:28 AM
الانتخابات الرئاسية المصرية في ابريل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ

29 / 2 / 1435 هـــ
1 / 1 / 2014 مــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008806.jpg

***: أفادت أنباء واردة من العاصمة المصرية القاهرة أن الحكومة المصرية المؤقتة تنوي إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، ويعتقد أنه ينوي تنصيب وزير الدفاع الحالي عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد بحلول أبريل القادم.

وكان من المفترض إجراء الانتخابات البرلمانية أولا بموجب خارطة الطريق التي كشف النقاب عنها بعد أن إنقلب الجيش على الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو الماضي.

لكن بعض الشخصيات السياسية دعت للتعديل قائلة إن البلاد تحتاج زعيما منتخبا (!) لتوجيه الحكومة في وقت تعاني فيه أزمة اقتصادية وسياسية ولإقامة تحالف سياسي قبل الانتخابات التشريعية التي قد تسبب مزيدا من الانقسام.

من جانبه، اتهم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، السلطات الحالية بجر البلاد إلي "سيناريو الجزائر".

وكانت الجزائر، قد شهدت أبشع عنف مارسه النظام السياسي ضد الجماعات الإسلامية، بعدما فازت "الجبهة الإسلامية للإنقاذ" بالانتخابات النيابية 1991، حيث تم إلغاء النتائج وحل الجماعة من قبل الجيش ودخلت البلاد في مواجهة بين الجيش و الإسلاميين استمرت لعشر سنوات.

وأوضح التحالف في بيان له حصلت (الأناضول) علي نسخة منه، أن “نضالنا الثوري المجيد ماض بكل قوة وسلمية، وايقاف تهديداته الأخيرة بإشعال الحرب الأهلية والفوضى، ويعلنها بوضوح: "سيناريو الجزائر الذي يسعون إليه غير قابل للتطبيق في مصر وسنقوم بإفشاله".

--------------------------