المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتباكات مستمرة بين جيش المالكي و مسلحين سنة


عبدالناصر محمود
01-02-2014, 08:20 AM
اشتباكات مستمرة بين جيش المالكي و مسلحين سنة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

1 / 3 / 1435 هــ
2 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008825.jpg


***: أفادت مصادر موثوقة بإستمرار حظر التجول المفروض على جميع مدن محافظة الانبار. وكانت هذه المحافظة قد شهدت هذا الاسبوع اشتباكات دامية في إطار صراع القوى بين الحكومة و متظاهرين سنة يطالبون برحيل نوري المالكي.

وأمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بانسحاب الجيش العراقي من مدن الأنبار. وطالب بتسليم إدارة هذه المدن إلى الشرطة المحلية والاتحادية.

وفي السياق نفسه، أفادت مصادر موثوقة أن مدن الأنبار تعاني نقص في المؤن وشح في المشتقات النفطية التي ارتفعت أسعارها إلى أضعاف ما كانت عليه قبل حظر التجوال.

و انتشر المئات من المسلحين السنة و أبناء العشائر في عدد من شوارع الرمادي وسمعت أصوات اشتباكات متقطعة في المدينة وعلى الطريق الدولي قرب الفلوجة التي يسمع فيها بين الحين والاخر دوي انفجارات.

كما قال شهود إن قوات التدخل السريع الخاصة (سوات) التابعة للجيش العراقي تمنع سيارات الاسعاف من دخول حي البو فراج القريب من ساحة الاعتصام في الرمادي لإجلاء جرحى اشتباكات الاثنين.

وقالت مصادر في مدينة الفلوجة إن علماء الدين وشيوخ العشائر في المدينة أصدروا بيانا حذروا فيه من دخول مندسين في صفوف "الثوار" لإستهداف الشرطة المحلية من أجل زعزعة الامن في المدينة.

وقتل أربعة مدنيين نتيجة سقوط قذائف هاون على شوارع تجارية في منطقة التويثة ذات الغالبية السنية جنوب شرقي بغداد.

-------------------------------