المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد تراجع المالكي ..تعزيزات عسكرية لاستعادة الرمادي والفلوجة


Eng.Jordan
01-02-2014, 10:13 AM
مفكرة الإسلام : عقب سيطرة العشائر على مدينتي الفلوجة والرمادي , أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار بوصول ثلاثة أفواج مدرعة تتألف من 160 آلية عسكرية بين دبابة ومدرعة إلى مقر قيادة العمليات في الرمادي قادمة من بغداد.

http://204.187.101.75/memoadmin/media/iraq/version4_405_270_01368339961.jpg
وأوضح المصدر أن هذه الآليات ستنشر ابتداء من ليلة الخميس في مدينة الرمادي لاستعادة السيطرة عليها وطرد مسلحي العشائر منها.
واستنفر مسلحون من أبناء العشائر في شوارع الرمادي مدججين بالسلاح لفرض السيطرة على المدينة وحماية الدوائر الأمنية والحكومية.
وتتهم العشائر حكومة المالكي بممارسات طائفية ضد أهل السنة, طالت مساجدهم, بعد استبعادهم من المناصب الحكومية المؤثرة.
كما قامت اللجان الشعبية بقيادة علماء الدين وشيوخ العشائر في مدينة الفلوجة بتشيكل لجان مسلحة بقيادة أحد الضباط الكبار من المدينة لحماية الدوائر الحكومية والمحال التجارية وتمنع أي مظاهر مسلحة من خارج هذه اللجان داخل المدينة.
ويأتي وصول التعزيزات العسكرية فور تراجع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن قرار سحب الجيش من مدن الأنبار، معلنا عن إرسال قوات إضافية إلى هذه المحافظة التي تشهد مدينتاها الرئيسيتان، الفلوجة والرمادي.
وقال المالكي حسبما جاء في خبر عاجل على تلفزيون "العراقية" الحكومي: "لن نسحب الجيش بل سندفع بقوات إضافية".
وتقول مصادر مطلعة إن قوات من الحرس الثوري الإيراني تدعم المالكي في حربه ضد السنة.
وشهد يوما الإثنين والثلاثاء اشتباكات عنيفة بين الجيش وأبناء العشائر اندلعت بعد قرار إزالة خيم المعتصمين المناهضين لرئيس الحكومة على الطريق السريع قرب الرمادي، خلفت عددا من القتلى والجرحى.