المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النسور : لن نقف مكتوفي الأيدي


Eng.Jordan
01-02-2014, 03:22 PM
جراسا -
(د ب أ) - اعتبرت الحكومة الأردنية أن مشروع ضم غور الأردن إلى إسرائيل مخالف لاتفاقية السلام الموقعة بين عمان وتل أبيب ، وذلك في وقت أبدت فيه أوساط رسمية أردنية خشيتها من 'مفاوضات سرية' بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
http://www.gerasanews.com/image.php?token=bc6052faf6a9dc354838f461ab1da692&size=large
ونقلت صحية 'الحياة' اللندنية اليوم الخميس عن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور القول ، خلال لقاء لم يعلن عنه، جمعه بأعضاء في البرلمان مساء أول من أمس ، إن ضم غور الأردن إلى إسرائيل 'يعتبر مخالفاً لاتفاقية السلام الموقعة بيننا وبين تل أبيب ، والتي تمنع الدولة العبرية من بسط نفوذها عليه'.

وأكد أن الأردن 'يرفض رفضاً قاطعاً أي توجهات إسرائيلية في هذا الخصوص ، ولن يقف مكتوف الأيدي دبلوماسيا' ، مشيراً إلى أن الجانب الأمريكي أبلغ حكومته بأن واشنطن غير راضية تماماً عن المشروع الإسرائيلي.
وكان مسؤولون أردنيون أبدوا خلال اليومين الماضيين خشيتهم من 'مفاوضات سرية' بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية ، خصوصاً بعد أنباء ترددت عن وجود قناة سرية بين عباس ونتنياهو ، 'ربما تكون على حساب الأردن'.

ونقلت الصحيفة عن 'وزير أردني بارز' القول إن بلاده تراقب محاولات إنعاش العملية السلمية عن كثب وترحب بها ، من دون الجلوس إلى أي طاولة مفاوضات ، لكن هذا الموقف سيخضع للمراجعة فورا 'إذا ما شعرنا بأن المفاوضات تهدد مصالح أردنية عليا ، مثل ملف اللاجئين الفلسطينيين المقيمين على الأرض الأردنية ، وملفي الحدود والقدس ، التي تشرف عليها عمان'.