المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيا تشيد جدارا بارتفاع أربعة أمتار على الحدود مع سورية


عبدالناصر محمود
01-03-2014, 08:02 AM
تركيا تشيد جدارا بارتفاع أربعة أمتار على الحدود مع سورية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 / 3 / 1435 هــ
3 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008837.jpg


***:قالت تركيا إنها ستشيد جدارا بارتفاع أربعة أمتار، على طول حدودها مع سورية، في محاولة لمنع الأشخاص من تجاوز نقاط التفتيش بشكل غير قانوني.

وقال مسؤولون، إن البناء في منطقة كاركاميش في محافظ غازي عنتاب، جنوب شرق تركيا، سوف يستمر لبعض الوقت. وسوف يمتد الجدار لجزء من الحدود البالغ طولها 900 كيلومتر.

وكان بناء جدار بارتفاع مترين، بين مدينتي نصيبين والقامشيلي، في أقصي الشرق، على طول الحدود السورية في شهر تشرين اكتوبر، قد تسبب في احتجاج على كلا جانبي الحدود، مما دفع عمدة سيرناك، إلى الدخول في إضراب عن الطعام.

وكانت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، قد أعلنت الشهر الماضي إن "عدد اللاجئين السوريين في تركيا تجاوز 600 ألف، بينهم أكثر من 400 ألف يقيمون خارج المخيمات التي أقيمت في المدن الحدودية التركية".

من جانب آخر، حض رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان الأتراك على الاحتشاد حوله لمحاربة ما وصفه بمؤامرة قذرة تنفذها عناصر مدعومة من الخارج تستهدف "الخبز على موائدكم والأموال في جيوبكم وعرق جبينكم".

وقال أردوغان في كلمة متلفزة بمناسبة العام الجديد "التاريخ لن يغفر لمن تورطوا في هذه اللعبة". وركز اردوغان في كلمته للحديث عن تحقيق في مزاعم فساد يقول إنه دبر في أروقة الشرطة والقضاء لتقويض حكومته وإضعاف نفوذها في الشرق الأوسط وخارجه.

وقال أردوغان "الدوائر التي لا ترتاح لنجاح تركيا ونموها الاقتصادي وسياستها الخارجية النشطة ومشاريعها ذات النطاق العالمي نفذت مؤامرة جديدة ضد تركيا".

واختتم أردوغان كلمته بنبرة تحد قائلا إن عام 2014 سيكون العام الذي ستمضي فيه محادثات الانضمام لعضوية الاتحاد الأوروبي قدما وستزيد فيه وتيرة تطبيق الإصلاحات الديمقراطية.
--------------------------------