المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محادثات امريكية يابانية لنقل مشاة من البحرية الامريكية الى جوام


Eng.Jordan
02-09-2012, 10:38 AM
طوكيو (رويترز) - أعلنت اليابان والولايات المتحدة يوم الاربعاء انهما بدأتا محادثات لنقل مشاة من البحرية الامريكية في جزيرة أوكياناوا الجنوبية الى جوام.
وكان نقل قوات مشاة البحرية الامريكية الى جوام يعتمد على تحقيق تقدم في خطة لنقل قاعدة فوتينما الامريكية الى مكان اخر داخل أوكيناوا.
ووافقت اليابان والولايات المتحدة عام 2006 على نقل 8000 من أفراد مشاة البحرية الى جوام ونقل قاعدة فوتينما الى مدينة جينوان الاقل سكانا في أوكيناوا لتخفيف العبء عن السكان المحليين الذين يربطون الفوضى والتلوث والجريمة بالقاعدة الامريكية في جزيرتهم.
وقالت الدولتان المتحالفتان انهما يراجعان عدد أفراد مشاة البحرية الامريكية الذين سينقلون الى جوام لكن الوجود الامريكي في أوكيناوا لن يتغير عما اتفق عليه الجانبان عام 2006 .
وقال وزير الخارجية اليابانية كويتشيرو جامبا الاسبوع الماضي ان اوكيناوا ستستضيف نحو 10 الاف من أفراد مشاة البحرية بعد النقل المزمع مقارنة بما يصل الى 18 الفا موجودين في الجزيرة.
وقالت صحف يابانية يوم الاحد ان الولايات المتحدة تفكر في نقل 4700 من أفراد مشاة البحرية بدلا من 8000 ونقل عدد صغير من مشاة البحرية الى قواعد أمريكية في دول مثل الفلبين واستراليا