المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا والولايات المتحدة توقعان اتفاقية تبادل المعلومات عن إطلاق الصواريخ الباليستية


Eng.Jordan
02-09-2012, 10:39 AM
http://arabic.rt.com/media/pics/2012.02/512/e44afbd972c941d8c888eb0224d8bb32.jpg



وقعت روسيا والولايات المتحدة اتفاقية تبادل المعلومات التيليمترية عن إطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات. أفادت بذلك وزارة الخارجية الامريكية يوم 7 فبراير/شباط مؤكدة ان وفدي روسيا الاتحادية والولايات المتحدة الامريكية عقدا في الفترة ما بين 24 يناير/كانون الثاني الماضي و7 فبراير/شباط الجاري في جنيف اجتماعا دوريا للجنة الاستشارية الثنائية الخاصة بتنفيذ أحكام معاهدة "ستارت -3" الجديدة لتقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية.
وجاء في البيان الصادرعن وزارة الخارجية الامريكية " ان الجانبين استمرا في مناقشة المسائل العملية المتعلقة بتنفيذ المعاهدة وقاما بتوقيع اتفاقية حجم المعلومات التيليمترية الخاصة بإطلاق الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والصواريخ الباليستية البحرية التي يلتزم كل من الجانبين بتسليمها الى الجانب الآخر. كما اتفق الجانبان على عدد إطلاقات الصواريخ الباليستية البرية العابرة للقارات والصواريخ الباليستية البحرية التي سيجري تبادل المعلومات بشأنها عام 2012.
يذكر ان معاهدة "ستارت -3" الجديدة لتقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية بدأ سريان مفعولها يوم 5 فبراير/شباط عام 2011. وبموجب أحكامها فان اللجنة الاستشارية الثنائية يجب ان تعقد كل سنة ما لا يقل عن اجتماعين بغية التنسيق في المسائل التقنية المتعلقة بتنفيذ معاهدة "ستارت -3" لتقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية. وقد عقد اول اجتمع لها في مارس/آيار – ابريل/نيسان عام 2011.
المصدر: وكالة :إيتار – تاس" الروسية للانباء