المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المالكي يخسر الأنبار


عبدالناصر محمود
01-04-2014, 08:38 AM
المالكي يخسر الأنبار.. ويجند الصحوات على أنهم "داعش" لاستعطاف الرأي العام الغربي و الشيعة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 3 / 1435 هــ
4 / 1 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008855.jpg



***: قالت مصادر عراقية رفيعة تقيم في مدينة الرمادي العراقية مركز الصراع بين رجال القبائل العراقية و جيش حكومة نوري المالكي إن الشائعات التي تطلقها الفضائيات العربية حول وجود اشتباكات بين تنظيم "داعش" و رجال القبائل ما هو إلا "كذبة مزعومة" روجت لها حكومة المالكي بهدف استعطاف الشباب الشيعة لتجنيدهم للقتال ضد أهل السنة في العراق.

وأضافت تلك المصادر أن المالكي بدأ بتجنيد المئات من "مجهولي الهوية" و عناصر "الصحوات" و إمدادهم بالأسلحة و السيارات العسكرية الحديثة للقتال تحت اسم "داعش" بهدف إثارة الرأي العام الدولي ضد ثورة شباب السنة في محافظة الأنبار. وذكرت أيضا أن قوات المالكي تكبدت خسائر كبيرة وفقدت سيطرتها على مدن الأنبار، مشيرة إلى زيادة و تيرة الثورة المسلحة ضد حكومة المالكي.

وفي حصيلة أولية أفيد عن مقتل 32 مدنيا بقذائف المدفعية التي أطلقتها حكومة المالكي على مدينة الفلوجة و مناطق متفرقة في محافظة الأنبار، كما زعمت مصادر حكومية بأن 71 من المسلحين قتلوا في الرمادي و الفلوجة.

وقال شاهد عيان لوكالة (فرانس برس)، انه بعد انتهاء خطبة الجمعة في الفلوجة "حاصر المئات من المسلحين الملثمين ساحة الصلاة وقاموا بإطفاء الكاميرات وصعد عدد منهم حاملين رايات القاعدة على منبر الخطيب".

وتابع "تحدث أحدهم قائلا: نعلن الفلوجة ولاية اسلامية وندعوكم للوقوف الى جانبنا ونحن هنا للدفاع عنكم ضد جيش (رئيس الوزراء نوري) المالكي الايراني الصفوي، وندعو كل الموظفين للعودة إلى أعمالهم حتى الشرطة شرط أن يكونوا تحت حكم دولتنا".

---------------------------------