المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرات في حلب تندد بسلوك "داعش"


عبدالناصر محمود
01-04-2014, 08:43 AM
مظاهرات في حلب تندد بسلوك "داعش" و حرب مستعرة ضدها في الأرضي المحررة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

3 / 3 / 1435 هــ
4 / 1 / 2014 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008856.jpg

***: دارت الجمعة 3 / 1 / 2014 م اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام"داعش" و جماعات سورية ثورية مختلفة بعد قيام "داعش" بإعدام طبيب سوري كان مكلف بإدارة معبر تل أبيض الحدودي مع تركيا.

و خرجت تظاهرات عدة في عدد من أحياء حلب تهاجم الدولة الاسلامية وتطالب بخروجها من المنطقة. وكذلك في قرى وبلدات في ريف المحافظة، وفي ادلب (شمال غرب) حيث تعرضت احدى التظاهرات في المدينة لاطلاق نار من تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقد أطلق الناشطون على تظاهرات الجمعة شعار “جمعة الشهيد ابو ريان ضحية الغدر”، وابو ريان هو لقب الطبيب حسين السليمان.

وقال المرصد السوري في رسائل الكترونية متتالية أن"كتائب مقاتلة عدة إسلامية وغير اسلامية بينها كتائب نور الدين الزنكي وحركة النوروالفرقة 19 أعلنت اليوم الاتحاد تحت تسمية "جيش المجاهدين"، تخوض اشتباكات عنيفة مع مقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام في محيط بلدة الاتارب” في ريف حلب، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر من الدولة الاسلامية.

وتم اعتقال الطبيب الذي ينتمي إلى لواء أحرار الشام، بحسب المرصد، بعد أن ذهب إلى بلدة مسكنة في ريف حلب للتوسط مع "داعش" إثر اشتباكات وقعت بينها وبين لواء احرار الشام في البلدة.

----------------------------