المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الولايات المتحدة تقصف إيران والسعوديّة... على فايسبوك!


Eng.Jordan
02-09-2012, 10:44 AM
http://www.myelaph.com/elaph***/Resources/images/Technology/2012/2/week1/virus.jpg





ينتشر حالياً فيروس عبر موقع "فايسبوك" مدعما بملف فيديو يزعم أن الولايات المتحدة تقصف السعودية وايران وقع ضحاياه الآلاف من الأشخاص.
إن كنت من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، ووصلك عنواناً لخبر عاجل مدعماً بملف فيديو يزعم أن الولايات المتحدة تقصف السعودية وايران.. ويطرح تساؤلاً هل الحرب العالمية الثالثة بدأت؟، فتأكد انك تقف أمام محاولة لإختراق حاسوبك، فهذا العنوان الذي يوهم الشخص بأن مصدره شبكة "سي ان ان" ليس سوى فيروس يصطاد ضحاياه عبر الطلب منهم الضغط على رابط الخبر لمطالعة التفاصيل ورؤية الفيديو المرفق، وما ان يقدم الشخص على فعل ذلك، حتى يتم الطلب منه تحميل ملف فلاش كي تكتمل عملية المشاهدة، ومن هذا الزاوية يدخل الفيروس إلى الجهاز ويخترقه.
ووفقاً لشركة حماية البيانات، سوفوس، فقد وصل عدد ضحايا هذا الفيروس الجديد خلال الساعات الأولى من انتشاره نحو 60 الف شخص، وذلك رغم محاولة شركة فايسبوك حجب الرابط عن موقعها، إلا أنه انتشاره يتواصل من خلال حسابات فايسبوك التي تعرضت للاختراق، والتحكم من قبل الهاكرز، أو من خلال ثغرات في فايسبوك ذاته، أو من ضمن متصفح الإنترنت عبر لغة جافا سكريبت.



وقدمت شركة سوفوس جملة نصائح عامة لمتصفحي شبكة الانترنت، لتجنب تعرضهم للفيروسات، ومنها عدم المسارعة إلى فتح روابط اخبار تفتقر إلى المنطق، كمثل تعرض الولايات المتحدة لهجوم من دولة حليفة، وكذلك عدم تحديث البرامج إلا من مواقعها الحقيقة.
ونشطت العديد من الرسائل الفيروسية في موقع فايسبوك خلال السنوات الأخيرة، بحيث يحاول البعض اصطياد ضحاياه عبر وضع روابط لاخبار مزيفة، ومن هذه الرسائل المزيفة "سيتم تحويل موقع "فايسبوك" إلى موقع غير مجاني فى 15 مارس المقبل، فإذا كنت تمتلك حسابا الآن وتريد أن تجعله مجانيا مدى الحياة.. فادخل هنا". و"ادخل اشحن رصيد 100 جنيه ببلاش من موبينيل أو فودافون أو اتصالات فى خلال دقائق".


http://www.myelaph.com/elaph***/Resources/images/Technology/2012/2/week1/war-flash-update.jpg
تحديث الفلاش لمشاهدة الفيديو المزيف مجرد خدعة للاختراق



كما انتشر عبر فايسبوك فيروس استغل حاجة الأعضاء وطلبهم السابق من إدارة فايسبوك لتفعيل زر باسم Dislike يقدم وظيفة معاكسة للزر الشهير Like. حيث يعمد الفيروس إلى إرسال رسالة تقول بأن الخاصية متوفرة حاليا، ويمكن لمن يريد تفعيلها النقر على رابط ”Enable Dislike Button“، لكن عند النقر على ذلك الرابط يعمد الفيروس إلى إرسال نفسه إلى جميع أصدقاء الشخص الذي قام بالنقر على الرابط، ويزيد عن ذلك بكتابة نص ساخر في ملفه الشخصي ويشغب نصوصا برمجية بالجافاسكريبت عبر المتصفح. وفي وقت سابق، أكد خبراء في مجال الأمن الإلكتروني، أن فيروس كمبيوتر سرق 45 ألف كلمة سر خاصة بمستخدمين لموقع ''فايسبوك''.
وحذر خبراء في مجال أمن الانترنت في الماضي من انتشار مجموعة من الفيروسات على موقع "فايسبوك" الشهير تستخدم الوصلات المؤدية لصفحات تستضيفها مجموعة من خدمات "جوجل وألبومات الويب من "بيكاسا" كغطاء يبدد شك المستخدمين بوجود فيروس .‏
واطلق خبراء التقنية في الشهور الماضية تحذيرات جديدة من أن مواقع التعارف الاجتماعي أصبحت بمثابة مرتع لمجرمي الانترنت حيث تحتوي على كم هائل من البيانات الشخصية التى يجرى استخدامها الآن بشكل متزايد للاحتيال على متصفحي الشبكة الدولية.

ابوعقيل
10-03-2013, 07:13 AM
شكرا على الموضوع والنصائح الرائعه لمستخدمي الفيسبوك