المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضائح الكنيسة "الجنسية" سبب في انخفاض أعداد الكاثوليك


عبدالناصر محمود
01-06-2014, 09:04 AM
التايمز: فضائح الكنيسة "الجنسية" سبب في انخفاض أعداد الكاثوليك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5 / 3 / 1435 هــ
6 / 1 / 2014 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2008861.jpg


***: قالت صحيفة التايمز البريطانية إن الفضائح الجنسية التي تورطت فيها الكنيسة الكاثوليكية تسببت في انخفاض أعداد النصارى الكاثوليك في بريطانيا.

وذكرت الصحيفة أن الإحصاءات التي صدرت مؤخرا في لندن أوضحت أن أعداد المنتمين للمذهب الكاثوليكي في المملكة المتحدة قد تناقص بعشرات الآلاف خلال عام 2012 بسبب الفضائح الجنسية التي تورطت في الكنيسة.

وتضيف الصحيفة أن نحو 90 ألف شخص قد تخلوا عن المذهب الكاثوليكي في انجلترا وويلز رغم التزايد الكبير في أعداد المهاجرين البولنديين والرومانيين ودول أوروبا الشرقية التي يسيطر عليها المذهب نفسه.

وأشارت دراسة نشرها مركز البحوث الرعوية "المسيحية" إلى أن التوقعات كانت تشير إلى تزايد عدد الكاثوليك في بريطانيا بما يزيد عن 31 ألف شخص خلال عام 2012 لكن الأرقام أوضحت تناقصهم بما يزيد عن 90 ألف شخص.

وتقول الصحيفة إن أعداد الكاثوليك الذين يحضرون الصلوات في الكنيسة تناقص بشكل كبير في 2012 حيث توضح الإحصاءات أن 20% فقط منهم هم من يحضرون الصلوات والعظات في الكنيسة.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن السنوات الأخيرة شهدت فضائح مدوية حول اتهام رجال دين كاثوليك بالتحرش بالأطفال و محاولات الكنيسة التعتيم على ذلك.

-----------------------------