المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوات المسلحة والشرطة رفضا التعاون مع مرسي والسيسي كان مغايراً لموقفه


عبدالناصر محمود
01-06-2014, 09:55 AM
مكي: القوات المسلحة والشرطة رفضا التعاون مع مرسي والسيسي كان مغايراً لموقفه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

5 / 3 / 1435 هــ
6 / 1 / 20144 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1383663037.jpg

صرح المستشار أحمد مكي وزير العدل الأسبق،أن "لقوات المسلحة والشرطة رفضا التعاون مع السلطة التنفيذية، وهو ما جعلها سلطة ناقصة، وغير قادرة على فرض إرادتها على الشعب".

وأشار مكي، في تصريحاته إلى أنه حينما كان الرئيس السابق محمد مرسي، يطالب وزير الداخلية بفرض سيطرته على الشارع، كان الأخير يرد عليه بأنه ليس لديه قوات، وهو ما استنكره مكي وبشدة، على حد وصفه.

أما فيما يتعلق بالقوات المسلحة، قال مكي، إنه كان دائمًا ما يتحدث مع الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، باعتباره صديق له، ويطالبه بأن تدعم القوات المسلحة الشرطة خلال المرحلة الصعبة التي كانت تمر بها البلاد، ولكن الأخير كان دائمًا ما يرفض أيضًا، مبررًا موقفه بأن القوات المسلحة تأثرت بصورة سلبية من تجربتها في الإدارة المباشرة للبلاد خلال فترة حكم المجلس العسكري.



وأضاف أنه بالرغم من أن موقف السيسي كان مغايرًا لموقفه، إلا أن حديثه كان يروق له، قائلاً: "كنت أظنه عبد المنعم رياض أو سعد الدين الشاذلي أو أبو غزالة، أو غيرهم من الذين فضلوا العودة بالقوات المسلحة إلى ثكناتها، وترقية قدراتها القتالية، عن الانشغال بالحكم»، مضيفًا أن ما حدث في 3 يوليو الماضي، جعله يراجع أفكاره هذه عن الفريق السيسي".

-------------------------------------------